صحةن- النسوة

كيف يمكن للمرأة الحامل علاج نزلات البرد دون أدوية

من الطبيعي أن تتعرض المرأة الحامل خلال الحمل إلى ضعف جهاز المناعة، وذلك لتجنب حدوث الإجهاض ودفع البويضة المخصبة خارج الرحم، لكن ضعف المناعة هذا لديه عواقب وخيمة على صحة المرأة خصوصا أمام الإصابة بنزلات البرد وكل أمراض البرد المعروفة، وذلك بسبب ضعف مناعتها، والأصعب ما في الأمر أن المرأة خلال فترة الحمل، تكون مجبرة على عدم أخذ الأدوية لأنها تبقى محظورة على الحامل بسبب مضاعفاتها الخطيرة على الجنين، ولهذا يمكن للمرأة الحامل استعمال طب الأعشاب شريطة استعماله بحذر لتجنب حدوث أية مشاكل.
ومن المهم جدا للمرأة الحامل أن تنتبه لدرجة حرارة جسمها خلال فترة الحمل، بحيث إن أي ارتفاع لدرجة حرارة الجسم يفوق 38.5 درجة مئوية فلا بد عندها استشارة طبيبها الخاص.
يمكن للمرأة الحامل وابتداء من الفترة الثانية من الحمل والتي تبدأ في بداية الشهر الرابع وتنتهي في أواخر الشهر السادس أن تستخدم طريقة التداوي بالأعشاب، لعلاج المشاكل الصحية التي تصيبها وخصوصا تلك المرتبطة بالإصابة بأمراض البرد المعروفة، ويعتبر الزعتر من الأعشاب الفعالة جدا في علاج أمراض البرد كالسعال والتهابات الحلق، ويمكن تناوله كشراب أو عمل غرغرة بشراب الزعتر لعلاج هذا النوع من المشاكل.
يمكن أيضا استعمال خبيزة النبات وهي أحد الزهور البنفسجية اللون، وتستعمل أيضا كشراب لعلاج السعال والتهابات الحلق، كما يمكن أن تعالج التهاب الشعب.
كما يمكن استعمال العلاج بالراوئح عن طريق استعمال مستخلص الزعتر، وذلك بغرغرة الفم بملعقة صغيرة واحدة من هذا المحلول في حالة الإصابة بالتهاب اللوزتين، أو بالتهابات الحلق، ولكن دائما ما ينصح الحامل بالابتعاد عن الزيوت الأساسية في الثلاثة أشهر الأولى من الحمل.
ويمكن استعمال مزيج يحتوي على العسل والزعتر وإكليل الجبل و الخزامى، من أجل التطهير وغرغرة الفم بهذا المحلول كما يمكن استهلاكه كمشروب ساخن في الفصل البارد مع إضافة عصير ليمونة حامضة، والقليل من الماء الساخن.
كما يمكن استعمال غذاء ملكة النحل من أجل محاربة التعب خلال الحمل، أو صمغ النحل والقيام بمضغه من أجل تحفيز دفاعات الجسم على العمل في حالة الاصابة بالتهابات الحلق.

مقالات ذات صلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى