شوف تشوف

الرئيسية

لصوص يستولون على تجهيزات مستشفى بطنجة

طنجة: محمد أبطاش

 

أقدم لصوص، في ساعات الصباح الأولى من يوم الأربعاء الماضي، على الاستيلاء على تجهيزات مستشفى بوعراقية لمحاربة داء السل بطنجة. وحسب بعض المعطيات المتوفرة، فإن الكل تفاجأ، صبيحة  اليوم نفسه، عند فتحهم لباب المؤسسة بوجود اضطراب وفوضى داخل المبنى، بسبب تعرضه للسرقة على يد مجموعة من اللصوص الذين تسللوا من السطح إلى الداخل بعد القيام بكسر الباب، إذ تمكنوا من سرقة بعض التجهيزات الطبية، ولم يحل دون إتمامهم لمهمتهم إلا انفجار قنينة إطفاء النار التي أفزعتهم وجعلتهم يلوذون بالفرار، مخلفين وراءهم كومة من الممتلكات التي قاموا بتجميعها، تقول هذه المصادر. وأعقب ذلك إخبار مصالح المندوبية التي لم تكلف نفسها عناء الحضور لمعاينة ما جرى، والاطمئنان على لائحة الممتلكات داخل المستشفى، تشدد المعطيات نفسها.

واستنادا إلى المصادر، فإن المصالح المختصة حلت بعين المكان على وجه السرعة بعد إخطارها بواقعة السرقة،  مضيفة أن المثير للانتباه هو خلو المستشفى من أجهزة كاميرات المراقبة، رغم عدم توفره على حارس ليلي، ما يجعله عرضة لاقتحام الغرباء الذين يختلطون بالمرضى، ثم يقومون بتنفيذ بعض السرقات الخفيفة أثناء انشغال الموظفين بعملهم، حيث يسجل باستمرار وقوع حالات ضياع هواتف وأمتعة الموظفين دون معرفة سبب ذلك .

يشار إلى أن تواجد المستشفى في وسط حي غير مأهول بالسكان يشكل نقطة سوداء على المستوى الأمني، نظرا لمجاورته لثلاث مقابر وحديقة المندوبية ومبان مهجورة يتجمع فيها اللصوص والمنحرفون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى