الرئيسية

لهذا السبب قرر أوزيل إعتزال كرة القدم…وأنجيلا ميركل تعلق عن اعتزاله

الأخبار 

 

 

 

إعلان لاعب كرة القدم الألماني من أصول تركية، مسعود أوزيل، اعتزاله على المستوى الدولي، فجر جدلا واسعا في الأوساط السياسية والرياضية والإعلامية في ألمانيا.

وبقدر ما أثاره القرار من جدل واسع، فجرت أسبابه أيضا ردود أفعال متباينة، تعقيبا على ما قاله أوزيل في خبر إعلان اعتزاله، في بيان نشره، أمس الأحد، على صفحته بموقع “تويتر”.

وكتب أوزيل يقول: “بقلب ثقيل، وبعد الكثير من التفكير، وبسبب الأحداث الأخيرة، لن أعود لألعب على المستوى الدولي بعد هذا السلوك العنصري الذي تعرضت له وعدم الاحترام”.

عبارات أكدت أن قرار الاعتزال يأتي على خلفية ما تعرّض له اللاعب من تعليقات “عنصرية”، وما أثارته في ألمانيا صورة ظهر فيها، في ماي الماضي، بالعاصمة البريطانية لندن، مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وفي هذا الصدد امتدحت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، اليوم الاثنين، اللاعب أوزيل، ووصفته باللاعب الرائع، معربة عن احترامها قراره الاعتزال دوليا.

وجاء ذلك في تصريحات نقلتها مجلة “شبيغل” الألمانية، عن أورليكا ديمر المتحدثة باسم الحكومة الألمانية، والتي تحدّثت بدورها نيابة عن ميركل.

وقالت ديمر إن ميركل تقدّر مسعود أوزيل بشدة.

وتابعت نقلا عن المستشارة الألمانية قولها: “أوزيل لاعب كرة قدم رائع، وقدم الكثير للمنتخب الألماني”.. “أوزيل اتخذ قرارا يجب أن يحترم، والمستشارة تحترم قراره”.. “الرياضة تساهم كثيرا في اندماج المهاجرين في ألمانيا، وبلادنا متعددة الثقافات، وإدماج السكان المنحدرين من أصول مهاجرة مهمة أساسية للحكومة الفيدرالية”.

 

 

المصدر: وكالات 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى