الرئيسية

مديرية الحموشي تختتم أبوابها المفتوحة بـ260 ألف زائر 

الأخبار

 

 

أسدل الستار، مساء أمس الأحد، على الدورة الثانية من أيام الأبواب المفتوحة للمديرية العامة للأمن الوطني التي تم تنظيمها على مدى خمسة أيام بمراكش تحت شعار “الأمن الوطني.. شرطة مواطنة”، بتنظيم أمسية كبرى بقصر المؤتمرات بالمدينة الحمراء.

 

وتم الإعلان بالمناسبة، أن هذه التظاهرة البارزة في دورتها الثانية استقطبت قرابة 260 ألف زائر، واستهلت الأمسية، التي حضرها والي جهة مراكش- آسفي، عامل عمالة مراكش كريم قسي لحلو، ووالي أمن جهة مراكش- آسفي سعيد العلوة، والمدراء المركزيون بالمديرية العامة للأمن الوطني، بتحية العلم على أنغام النشيد الوطني، بأداء رائع للفرقة الموسيقية التابعة لهذه المديرية.

 

إثر ذلك، قدم تلاميذ مدرسة “النور” وعدد من أبناء موظفي المديرية العامة للأمن الوطني أغنية بعنوان “أرض الأحرار”، تم تأليفها وتوزيعها من قبل موظفي الأمن الوطني، كما استمتع الحضور بأنغام من موسيقى عيساوة، من أداء “الطائفة العيساوية الإدريسية المراكشية” برئاسة المقدم محمد بلحاج، وهو أيضا موظف أمن يعمل بمطار مراكش- المنارة، إضافة إلى مقاطع من الدقة المراكشية.

 

وتميزت هذه الأمسية كذلك بتنظيم عروض فكاهية، قدمها كل من الفكاهي إيكو وهيثم مفتاح وزهير الزاير وسيف الدين ستيف، قبل أن يؤدي الفنان عبد الحفيظ الدوزي ونجمة الأغنية المغربية لطيفة رأفت وصلتين غنائيتين كما شهدت هذه الأمسية الختامية تكريم ثلاثة تلاميذ (تلميذ وتلميذتان) من أبناء موظفي المديرية العامة للأمن الوطني من بين الحاصلين على أعلى المعدلات في البكالوريا.

 

 

وشكل تنظيم الدورة الثانية لأيام الأبواب المفتوحة للمديرية العامة للأمن الوطني تحت شعار “الأمن الوطني .. شرطة مواطنة”، وذلك خلال الفترة الممتدة من 26 إلى 30 شتنبر 2018 بساحة باب الجديد بمراكش، توطيدا للمقاربة التواصلية الرامية لإرساء وتنزيل مفهوم الشرطة المواطنة وانفتاح المؤسسة الأمنية على محيطها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى