شوف تشوف

الرئيسية

مديرية الحموشي تنفي ادعاءات مؤسس معهد ألفا الإسرائيلي بالمغرب

 

حنان بياض

 

 

نفت المديرية العامة للأمن الوطني، بشكل قاطع، التصريحات والادعاءات المزعومة التي نقلها الموقع الإخباري (اليوم 24) على لسان شخص يخضع حاليا لإجراءات بحث قضائي من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

ودحضت المديرية العامة، في بلاغ لها، الأخبار الكاذبة المنسوبة لهذا الشخص، والتي ادعى فيها بأن عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية أكدت له “بأن الملف تم إغلاقه مع مطالبته باستئناف العمل فور تهدئة الأوضاع”، مؤكدة في المقابل أن البحث في هذه المرحلة لازال مشمولا بالسرية التي يقتضيها قانون المسطرة الجنائية، وأن نتائجه ستحال على النيابة العامة المختصة فور الانتهاء من جميع إجراءات البحث.

و أثار معهد “ألفا الإسرائيلي” الذي يديره عبد القادر الإبراهيمي، الجدل بعد الضجة التي فجرها نشطاء ضد التطبيع، بشأن وجود معهد إسرائيلي للتدريب العسكري في المغرب.

يشار أنه سبق و كشف عبد القادر الإبراهيمي، مؤسس “معهد ألفا الإسرائيلي للحراس الشخصيين”، الكائن بمدينة خنيفرة، معطيات مثيرة عن طبيعة عمل المعهد والشخصيات الأمنية الإسرائيلية والفرنسية التي زارته مرارا بهدف الإشراف على تكوين شباب مغاربة في أسلوب القتال الإسرائيلي المسمى “KRAV-MAGA”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى