شوف تشوف

الرئيسية

مزرعة لمخدر القنب الهندي داخل مستوصف صحي بالصويرة

المهدي الكراوي

 

 

في فضيحة تكشف المستوى الذي وصل إليه تدبير المؤسسات الصحية العمومية على عهد الوزير الحالي أنس الدكالي، ضبطت فرقة من رجال الدرك الملكي مزرعة للقنب الهندي داخل المركز الصحي القروي سيدي كاوكي التابع ترابيا لإقليم الصويرة.

واستنفرت قيادة الدرك الملكي كل عناصرها بعد شيوع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر المئات من سنابل “الكيف” وهي مزروعة وسط حديقة المركز الصحي التابع لوزارة الصحة بالجماعة القروية سيدي كاوكي، وهو المركز الصحي الذي خضع مؤخرا لعملية إصلاحه وإعادة تهيئته من ميزانية جماعة سيدي كاوكي وبشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وكشفت معطيات ذات صلة أن لجنة من المديرية الإقليمية لوزارة الصحة انتقلت إلى عين المكان لمعاينة مزرعة مخدرات “الكيف”، في وقت فتحت فيه النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية في الصويرة تحقيقا في الموضوع، حيث استمع عناصر الدرك الملكي إلى عدد من الموظفين بينهم ممرض بالمركز الصحي لسيدي كاوكي.

وتحت إشراف من النيابة العامة قام عناصر مركز الدرك الملكي بجماعة سيدي كاوكي بحرق وإتلاف المئات من سنابل مخدرات القنب الهندي التي ضبطت وسط المركز الصحي سيدي كاوكي، في وقت تتواصل فيه الأبحاث بالاستماع إلى عدد من العمال الذين كانوا يشتغلون داخل المركز الذي خضع مؤخرا لعملية إصلاح وإعادة تهيئته من قبل الجماعة القروية سيدي كاوكي بشراكة مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة وبتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

من جهته، كشف مصدر رسمي من المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة في الصويرة في حديثه مع “الأخبار” أن سنابل مخدرات “الكيف” التي ضبطت داخل المركز الصحي تمت معاينتها، والموضوع يخضع حاليا للبحث القضائي من قبل رجال الدرك الملكي، مشيرا في الآن نفسه إلى أن المركز الصحي يعاني خصاصا كبيرا على مستوى الموارد البشرية ولا يتوفر على حارس للبناية، ويعمل به ممرض واحد.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى