الرئيسيةسياسية

مزوار يستقيل من الاتحاد العام لمقاولات المغرب

أعلن صلاح الدين مزوار عن استقالته من رئاسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب وذلك بعد أن تسببت تصريحاته الأخيرة حول الجزائر، في غضب وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج والتي خرجت ببلاغ تصف فيه تصريحه بـ”التصرف الأرعن والمتهور”.

وكتب مزوار لأعضاء في نص استقالته” أتأسف على حملي لكم خبر استقالتي من رئاسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب نظرا لإكراهات شخصية”.

وتسبب تصريح لمزوار خلال مؤتمر دولي عقد بمراكش في غضب “وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج” والتي أصدرت بلاغا شديد اللهجة تصف فيه تصريح مزوار بـ “غير المسؤول”.

وقالت وزارة الخارجية، في بلاغ لها أصدرته اليوم الأحد، إن صلاح الدين مزوار، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، اعتقد أنه يتعين عليه التعليق على الوضع الداخلي بالجزائر خلال مؤتمر دولي منعقد بمراكش، مؤكدة على أن “حكومة صاحب الجلالة تشجب هذا التصرف غير المسؤول والأرعن والمتهور”.

وزاد البلاغ “الاتحاد العام لمقاولات المغرب لا يمكنه الحلول محل حكومة جلالة الملك في اتخاذ مواقف حول القضايا الدولية ولاسيما التطورات في هذا البلد الجار. إن موقف المملكة المغربية بهذا الخصوص واضح وثابت”.

وكان مزوار قد قال خلال تصريح له أمس الأحد بمؤتمر السياسة العالمي، إن الاحتجاجات في الجزائر تبعث على الأمل عكس ما يراع الكثيرون، مضيفا أن العسكر مطالب بقبول مشاركة السلطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى