الرئيسيةمدن

مطالب بردع مافيات نهب غابات ضواحي القنيطرة

القنيطرة: المهدي الجواهري

دعت فعاليات في مجال البيئة إدارة المياه والغابات وعمالة القنيطرة إلى التدخل العاجل والفوري لإنقاذ الغابة من مافيات قطع الأشجار في واضحة النهار بمنطقة اولاد بورحمة بضواحي المدينة، حيث تعرف تعدد الجرائم البيئية في حق الغابات، مطالبة بردع المترامين على الملك الغابوي واتخاذ ما يمليه القانون.
وأكدت مصادر مطلعة لـ«الأخبار»، أن عمليات نهب الغابة التي كانت تتم في جنح الظلام والانسلال ليلا أصبحت في واضحة النهار، حيث جعلت بعض الأسر المعوزة أخشاب الغابة موردا للرزق والمتاجرة فيه. هذا في وقت عمدت مافيات سرقة الأخشاب إلى تكثيف نشاطها أمام غياب المراقبة من قبل المديرية الإقليمية للمياه والغابات، التي عجزت عن وضع حد لمافيات نهب الغابة التي تتحرك على شكل عصابات منظمة لقطع الأخشاب وبيعها دون حسيب أو رقيب.
وزادت مصادر «الأخبار»، أن العديد من المتاجرين في الأخشاب بشكل غير قانوني تحولوا إلى أغنياء على حساب هذه الثروة الطبيعية، دون أن يطولهم القضاء، في ظل تواطؤ العديد من الجهات المفروض فيها حماية الثروة الغابوية.
وكشفت المعطيات التي (حصلت عليها الجريدة)، أن العشرات من العربات المجرورة المحملة بالأخشاب المسروقة تجول بمنطقة دار العسلوجي، دون رادع وأمام أعين أعوان السلطة المحلية ودرك جماعة الحوافات، دون أن تتدخل لإيقاف ناهبي الغابة، حيث غالبا ما يتم غض الطرف عن العصابات التي تتاجر في الأخشاب المسروقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى