الرئيسية

ملاسنات تنهي ثالث جلسة سرية للاستماع إلى بوعشرين

النعمان اليعلاوي

 

 

 

واصلت محكمة الاستئناف بالدارالبيضاء ثالث الجلسات السرية لمحاكمة الصحافي توفيق بوعشرين، الناشر السابق لجريدة «أخبار اليوم»، وموقعي «اليوم 24» و«سلطانة». وشهدت الجلسة، التي ترأسها القاضي بوشعيب فرح، عودة الملاسنات بين دفاع بوعشرين ودفاع المشتكيات، كما ثار نقاش حاد بين بوعشرين والنيابة العامة بالمحكمة، حيث اتهم بوعشرين النيابة العامة بكونها هي من اعتقلته، بدعوى عدم وجود حالة التلبس.

واستعرت من جديد المشادات بين دفاع بوعشرين ودفاع المشتكيات، وخاطب القاضي فرح دفاع الطرفين «واش غادي نبقى نحرر في المحاضر هنا؟ لا يمكنني أن أستمر في تحريرها»، في الوقت الذي اتهم دفاع المشتكيات دفاع بوعشرين بتضييع وقت المحكمة عبر أسئلة كان يوجهها محامي بوعشرين إليه، واتهم الحسيني كروط، دفاع المطالبات بالحق المدني، دفاع بوعشرين بعرقلة سير الجلسة السرية للتأثير على المحكمة، لتفادي عرض أشرطة الفيديو الجنسية، والتي تدين بوعشرين حسب قوله، فيما نفى بوعشرين تهمة تصويره لتسجيلات «الأشرطة الجنسية» التي حجزتها عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية «فرقة محاربة الجريمة الإلكترونية» بأحد الأجهزة الإلكترونية التي صودرت بمكتبه بعد مداهمة مقر الجريدة وتفتيشه، مشيرة إلى أن بوعشرين اتهم الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بـ«تركيب ما جاء في الأشرطة من تسجيلات من مشاهد وتزييفها».

من جانب آخر، قالت مصادر من داخل الجلسة إن بوعشرين حاول في جميع أجوبته «تسييس قضيته» والتشديد على أن متابعته «مؤامرة» من طرف جهات نافذة وشخصيات سياسة، بسبب كتاباته، حسب المصادر ذاتها، التي قالت إن بوعشرين حاول أيضا «اتهام هذه الجهات بتدبير «مؤامرة» متابعته ومحاكمته، وذلك بدفع المشتكيات لوضع شكايات ضده أمام الفرقة الوطنية».

من جانبه، اتهم دفاع المشتكيات دفاع بوعشرين بالتهجم عليهم، وقال دفاع الطرف المدني، في تصريحات بعد انتهاء الجلسة، إن دفاع المتهم «تهجم علينا بكلام مخالف لقواعد المهنة، والمحكمة رفعت الجلسة بالنظر إلى كون كل الأسئلة التي يطرحها الوكيل العام لا يقبلها دفاعه (بوعشرين)»، مضيفا «كانت هناك أخطاء لدفاع المتهم واستفزازات عديدة في خطابهم، وهذا نعتبره إهانة من طرفهم».

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى