الرئيسيةرياضة

من يسعى لخلق الفتنة بين «إلترات» ووزارة الداخلية؟

سفيان أندجار

 

 

 

خلق بيان مزور نسب إلى التئام فصائل إلترات المغرب استنفارا أمنيا لدى وزارة الداخلية، خصوصا أن البيان قد انتشر على نطاق واسع وتضمن عبارات تحريضية وخطيرة، ما جعل الأمن يصدر مذكرة من أجل البحث عن مصدر البيان.

وبعد انتشار البيان أقدمت مجموعة من الفصائل المغربية على إصدار بيان آخر تندد فيه بما جاء في السابق، وتنفي أي صلة به، وتعتبر أن هناك بعد الصفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي أقدمت على  الأمر.

وجاء في بيان الحقيقة للفصائل: «الكل يدري الوضع المزري والخطير الذي آلت إليه الأوضاع ببعض المدن، بسبب تهور بعض الصفحات والحسابات المزورة، والتي تطغى عليها نماذج من الشباب اللامسؤول على تصرفاته، ويغلب عليه طيش العبث في سبيل الحركية (يقصد حركية الإلترات في المغرب)، مما تسبب في أكثر من مناسبة في إشعال فتيل الفتنة بين جماهير معينة، بسبب نشر منشورات تحرض بالأساس على إحداث الشغب وزرع الحقد بين فئة معينة من الجماهير، التي تنساق بسهولة مع هذه الصفحات الهاوية».

وتابع البيان: «نحن لا نتحمل مسؤولية الفتن التي تزرعها تلك الصفحات، وسنعمل جاهدا لإسقاط تلك الصفحات بتضافر جهودنا وجهودكم أيضا، حتى نضع حدا لهذه الأعمال الصبيانية، وسنهاجم في قادم البيانات وبشدة هذه الصفحات، ما لم تكف عن أعمالها اللامسؤولة وسنلجأ إلى الأمن».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى