صحة

نصائح لتحضير سلطة صحية للريجيم

الزيوت الطبيعية : تأكدي من إضافة القليل من زيت الزيتون إلى السلطة، فهو مصدر غني بالدهون غير المشبعة «الأوميغا 3». يحتاج الجسم إلى نسبة من الدهون غير مشبعة لإتمام بعض الوظائف الحيوية كامتصاص بعض الفيتامينات، مثل فيتامين (A) ،(D) ،(E) ،(K).
✗ الخضروات الورقية: ينصح بإضافة كميات وفيرة من الخضروات الورقية، لتحضير طبق سلطة صحي ومشبع. الخضروات الورقية من أهم المصادر الغذائية للألياف، والتي تساعد على الشعور بالشبع سريعا وتسهيل عملية الهضم. من أفضل أنواع الخضروات الورقية لتضيفيها إلى السلطات الخس، الجرجير، السبانخ، البقدونس.
✗ الأعشاب الصحية: لا تنسي إضافة بعض الأعشاب الطبيعية أثناء تحضير السلطات والتي من أهمها الريحان، الزعتر، اليازير. تحتوي تلك الأعشاب على العديد من العناصر الغذائية والخواص الصحية المفيدة للجسم. كما تساعد على خسارة الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة.
✗ إضافة الفواكه الطازجة: أضيفي القليل من الجزر، الفلفل الملون، الخرشوف، مع أنواع الفواكه المختلفة كالتفاح، التوت، الإجاص لمذاق غني مع المزيد من الفوائد الصحية والغذائية.
✗ تجنبي الإضافات غير الصحية: لا ينصح بإضافة أنواع الجبن الغنية بالدهون، أو أنواع الصلصات غير الصحية للحصول على مذاق لذيذ. بدلا من ذلك، أضيفي القليل من الخل، أو عصير الليمون لتعزيز المذاق دون زيادة السعرات الحرارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى