رياضة

هذه الملاحظات السلبية التي قدمتها لجنة “الفيفا” بخصوص ملاعب المغرب

الأخبار

مقالات ذات صلة

 

أعلن رئيس لجنة ترشيح المغرب لاستضافة كأس العالم لكرة القدم سنة 2026 ، السيد مولاي حفيظ العلمي ، يوم الجمعة في الدار البيضاء ، أن خبراء في مجال الاقامة و الملاعب سيحلون الاسبوع المقبل بالمغرب للنقاش حول الملاحظات التي سجلها فريق عمل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ،المعروف تحت اسم ( تاسك فورس )،عقب زيارته التفتيشية للمغرب في الفترة من 16 الى 19 ابريل الجاري .

و قال السيد العلمي خلال ندوة صحفية عقب انتهاء زيارة فريق عمل (الفيفا) ، التي استمرت ثلاثة أيام ،”سوف ترسل الفيفا ، الاسبوع المقبل ، خبراء فى مجال الاقامة والملاعب ، لتبادل وجهات النظر مع الخبراء المغاربة حول الحلول المقترحة “.

و أشار العلمي الى ان أعضاء فريق عمل الفيفا أبدوا “بعض الملاحظات حول القدرة على تسليم المشاريع ونوعية الملاعب ، وعدم مطابقة جزء من منصاتها ، بسبب تواجد حلبة العاب القوى ، التي تحجب رؤية خط التماس أو الشرط عن جزء من الجمهور”.

وقال العلمي إن الخبراء المغاربة “يناقشون حاليا مع نظرائهم في (الفيفا ) السبل الكفيلة لإغناء الحل الذي نقترحه” لهذا الغرض ، مبرزا أنه سيتم تقديم “تقرير متكامل” للبعثة المتوقع زيارتها للمغرب .

و استطرد قائلا ” الآن ندخل في مرحلة تطالب خلالها (الفيفا) بالمزيد من التبادلات ،مع ما يكفي من المعلومات ، خاصة على مستوى الملاعب الموجودة وأماكن التدريب”

وضمت بعثة (الفيفا) التفتيشية خمسة أعضاء في فريق العمل ( تاسك فورس ) ، و ثلاثة أعضاء في إدارة المنظمة العالمية وخبير في مجال الملاءمة .

وقد غطت زيارة فريق عمل (الفيفا) 5 من المدن 8 المقترحة في ملف الترشيح ، وهي مراكش وأكادير وتطوان وطنجة والدار البيضاء ، حيث وقف أعضاء الفريق على التطور المسجل على مستوى البنيات التحية القائمة والجاري انجازها .

و بحسب رئيس لجنة ترشيح المغرب لاستضافة كأس العالم لكرة القدم سنة 2026 ،فقد أعرب فريق عمل الفيفا عن ” تشكراته و اعجابه بالتنظيم الاحترافي للزيارة التفتيشية ، التي مرت دون تسجيل اي خطأ.

 

 

المصدر : و.م.ع

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى