الدوليةالرئيسية

هكذا أنقذ طفل مغربي 51 تلميذا من الموت حرقا بإيطاليا

نشرت صحف إيطالية عديدة، تسجيلا صوتيا، قيل أنه للطفل المغربي آدم، الذي كان وراء إنقاذ عشرات التلاميذ من فاجعة حقيقية.

وقالت الصحيفة الإيطالية الشهيرة “لاستامبا”، إن آدم اتصل بوالدته التي لم تصدق في بداية الأمر الموضوع، معتقدة أنه يمزح معها، إلا أنها أخذت الأمور بجدية بعد إصرار الطفل.

التسجيل الذي تداوله أفراد الجالية المغربية المقيمة بإيطاليا، عبر منتديات وصفحات التواصل الاجتماعي، يظهر تفاصيل المكالمة والحوار الذي دار بين الطفل ووالدته، والتي طلبت منه الهدوء، قبل أن يتم الاتصال بالشرطة التي تدخلت في الوقت المناسب، ليتم إنقاذ 51 تلميذا، بعد أن قام مواطن إيطالي من أصل سينغالي، بإشعال النار فيها، متعمدا قتل التلاميذ حرقا أحياء، إلا أن الألطاف الإلهية، حالت دون ذلك، بعد تصرف الطفل المغربي الذي تحول إلى بطل حقيقي في إيطاليا، برفقة زميليه سمير والمصري رامي، هذا الأخير الذي طالب والده لاحقا بمنحه الجنسية الإيطالية.

وعاشت إيطاليا حالة من الصدمة بعد أن أنقذت الشرطة 51 طالبا احتجزهم سائق حافلتهم السنغالي الأصل رهائن في بلدة قرب ميلانو وكاد أن يرتكب مجزرة بحرقهم أحياء

بدأ كل شيء بعد ظهر، أول أمس الأربعاء، عندما جمع حسين سي (47 عاما ) كما هو متوقع 51 من طلاب الصف الخامس من صالة للألعاب الرياضية لإعادتهم إلى مدرستهم التي تبعد اقل من 3 كلم، لكنه حول طريق حافلته باتجاه مطار ميلانو، وهدد الأطفال بالموت، في عمل متعمد يهدف حسب مكتب المدعي العام في ميلانو إلى الانتقام للمهاجرين الغرقى في البحر المتوسط، لكن تم منعه من مواصلة الطريق السريع بعد تدخل الشرطة اثر تحذير من قبل الأطفال على متن الحافلة، وتمت السيطرة عليه بعد أن أشعل النار في الحافلة، دون أي يصاب أي من الطلبة لحسن الحظ.

وقال فرانشيسكو غريكو المدعي العام في ميلانو للصحافيين “انها معجزة، كانت ستحصل مجزرة. رجال الشرطة كانوا رائعين ونجحوا في اعتراض الحافلة وإخراج جميع الأطفال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى