شوف تشوف

الرئيسيةسياسية

هل يجبر أعيان الحزب نبيل بنعبد الله على البقاء في الحكومة

تتجه الأنظار يومه الجمعة لاجتماع اللجنة المركزية لحزب التقدم والاشتراكية في مقر الحزب بحي الرياض بالرباط، لمناقشة قرار الحزب بالانسحاب من الحكومة والتصويت عليه.

وبالموازاة مع هذا الاجتماع بدأت تظهر خلافات داخل الحزب إلى العلن، ففي الوقت الذي أعلن في المكتب السياسي للحزب أنه اتخذ قرار مغادرة الحزب بالإجماع، اعترض سعيد فكاك، عضو المكتب السياسي، على فكرة الخروج من الحكومة، لأن المبررات التي قدمت “غير مقنعة” بالنسبة إليه. وفي هذا الصدد قال فكاك في تصريح صحفي، إن ثلاثة أعضاء من المكتب السياسي تحفظوا على القرار، هم عز الدين العمارتي، ورشيد حمودي، وهو نفسه.

وذكر فكاك، أن الأمين العام للحزب نبيل بنعبد الله قدم العديد من المبررات للانسحاب من الحكومة والتي لم يقتنع بها، منها عدم انسجام الأغلبية وعدم تماسكها وغياب النفس الديمقراطي، مضيفاً أن نفس المبررات كانت في عهد حكومة بنكيران ولم يتخذ الحزب آنذاك قرار الانسحاب.

وأضاف فكاك، أن الخروج من الحكومة لحظة سياسية تستوجب نقاشا واسعا داخل الحزب، مشيرا إلى أن بلاغ الخروج من الحكومة وصل للصحافة قبل المكتب السياسي، مشيرا إلى أنه لا يؤمن بسياسة القطيع على حد تعبيره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى