صحةن- النسوة

هل يفيد الزعتر المرأة الحامل؟

يحتوي الزعتر البري على عدة خصائص وهو مهم جدا للحامل، لأن العناصر الغذائية التي يحتويها تساهم في تعزيز صحة المرأة وفي حمايتها من الأمراض. إلى جانب ذلك الزعتر هو من الأعشاب التي تقوي الجهاز المناعي وتعمل على تخليص الجسم من السموم والجراثيم التي توجد فيه، وتمنع دخول الأمراض الخطيرة، وهذا الأمر مهم للحامل. وبالإضافة إلى ذلك يحارب الزعتر البكتيريا والخلايا التي تتسبب في مرض السرطان. هذا ويخلص الزعتر الجسم من خطر الإصابة بالكوليسترول الضار، إلى جانب حمايته من مرض تصلب الشرايين ويخلص كذلك من فقر الدم.
✗ كيفية تناول الزعتر خلال الحمل: من الممكن أن يتسبب التناول المفرط للزعتر في نتيجة عكسية على المرأة الحامل، ولهذا السبب يجب أن تتناوله باعتدال من خلال مثلا إضافته إلى الطعام لمنحه نكهة جيدة. يعمل الزعتر على زيادة إقبال المرأة على تناول الطعام ويمنحها خلال حملها قدرا كبيرا من الحديد، كما أنه يمد جسمها بالطاقة التي هي بحاجة إليها في أشهر الحمل. تناول الزعتر أمن خلال الأكل، إذ يساهم في تجديد خلايا الدم ويعمل على التخلص من الأنيميا ويعالج البشرة ويخلصها من الشوائب.
✗ فوائد شاي الزعتر للحامل: يمنع شاي الزعتر الغثيان والقيء في بداية الحمل، ويسهل الطلق أثناء الولادة، كما أنه ينشط عضلات الرحم ويعالج تقصف الشعر عند الحوامل. احذري من الإكثار من شاي الزعتر، ويكفي كوب واحد منه في اليوم، لأن كثرته تسبب شعورا عكسيا مع ألم في منطقة البطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى