الرئيسيةسياسية

وزارة الداخلية تتدارس مطلب تأجيل الانتخابات الجهوية والجماعية

محمد اليوبي

عقد الأمناء العامون لأحزاب المعارضة، أمس الثلاثاء، اجتماعا مع وزير الداخلية، محمد حصاد، لمناقشة مجموعة من القضايا المرتبطة بالاستحقاقات الانتخابية الجهوية والجماعية المقبلة.

ومن بين أهم المطالب المطروحة على طاولة وزير الداخلية من طرف أحزاب المعارضة والأغلبية، مطلب تأجيل موعد إجراء الانتخابات المقرر إجراؤها يوم 4 شتنبر، إلى غاية شهر أكتوبر المقبل، نظرا لوجود إكراهات عملية وقانونية تحول دون تنظيمها في الوقت المحدد، حسب ما أكده قيادي حزبي حضر الاجتماع.

وأوضح مصدر من المعارضة، أن الأمناء العامين لأحزاب الاتحاد الاشتراكي والاستقلال والأصالة والمعاصرة والاتحاد الدستوري، ناقشوا مع وزير الداخلية مجموعة من النقط العالقة، ويتعلق الأمر بالتقطيع الجهوي والتقطيع الانتخابي داخل المدن الكبرى، وخاصة المدن الخاضعة لنظام المقاطعات. وتمت كذلك مناقشة فتح التسجيل في اللوائح الانتخابية إلى غاية 20 غشت المقبل، الذي يتزامن مع عشية انطلاق الحملة الانتخابية، وما سيطرحه من إشكالات قانونية ودستورية، بخصوص منح حق الترشح للمسجلين الجدد، بعد حسم اللوائح الانتخابية من طرف اللجان الإدارية، ما يطرح عمليا ضرورة تأجيل الانتخابات بحوالي أسبوع أو أسبوعين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى