شوف تشوف

الرئيسية

10 أشياء تجب معرفتها عن فنان

ممثلة تركية، ولدت يوم 26 فبراير عام 1984 في مدينة أنقرة. اشتهرت في مسلسلات الدراما التركية التي عانقت الرومانسية بجميع ألوانها، فظهرت في «العشق الممنوع» و«فاطمة»، إنها بيرين سات.
1ـ بيرين سات حاصلة على بكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة باسكنت، كما أن والدها يعمل مدرسا للمعمار في مدرسة «كوناكتيب» الثانوية.
2ـ تعرضت «بيرين» في بداية حياتها لقصة حب مؤلمة انتهت بوفاة صديقها في حادث مروع، مما أدى إلى انهيارها حزنا عليه واستغراقها فترة طويلة للشفاء من هذا الجرح.
3ـ في عام 2007 ارتبطت «بيرين» بالممثل التركي «بولنت أبنال» إلا أنهما انفصلا عام 2009، وهي حاليا مرتبطة بالمغني الشهير «كينعان دوجلو».
4ـ ظهرت الفنانة التركية «بيرين سات» لأول مرة على شاشة التلفزيون من خلال مسابقة برنامج «الأخ تومريس» وهي في سن صغيرة.
5ـ اتجهت إلى العمل في الإعلانات التجارية وقدمت أربع إعلانات أشهرها إعلان لحلويات «توفى».
6ـ كانت الخطوة الأولى لمشوارها الفني من خلال المشاركة في مسابقة إحدى القنوات التلفزيونية التي حصلت بها على المرتبة الثانية، مما أهلها لاقتحام عالم التمثيل عن طريق المسلسل التلفزيوني «هل حبنا للموت»، لتُقدم بعد ذلك العديد من الأعمال المتميزة من أبرزها مسلسل «الحب بالمنفى» و«الحب الأوربي» و«سقوط العمل» و«أجنحة الليل».
7ـ كان مسلسل «العشق الممنوع» عام 2009 والذي جسد قصة حقيقية حدثت في ستينات القرن الماضي عن العائلة التركية الثرية «زياكيل»، هو البداية الحقيقية التي تعرف الجمهور العربي من خلالها علي «بيرين سات» حيث حقق نجاحا كبيرا على المستوى المحلي والعالمي، وتمّت دبلجته إلى أكثر من 12 لغة من بينها الإنكليزية والفرنسية والإسبانية والألمانية والبرتغالية والعربية والهندية واليابانية والصينية والسويدية والتشيكية.
8ـ على الرغم من قصر المشوار الفني للفنانة الشابة إلا أنها نالت العديد من الجوائز والتكريمات، منها جائزة أفضل ممثلة دور أول وجائزة الفراشة الذهبية عامي 2008 و2009 على التوالي.
9ـ كما حصلت على جائزة «elle style awards» كأكثر فنانة وعارضة أزياء أناقة عام 2010.
10ـ في عام 2010 أُطلق عليها لقب «امرأة العام»، كما أُطلق عليها لقب «برنسيسة الشاشة التركية»  في برنامج تركي بعنوان «ساعة صراحة».

مقالات ذات صلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى