GCAM_Top
TM_Top
TM_Top-banner_970x250

10 أشياء تجب معرفتها عن فنان

10 أشياء تجب معرفتها عن فنان

وُلد كلوني في كنتاكي لأبوين يعمل أحدهما في مجال الصحافة والإعلام، والأخرى كانت ملكة جمال، ورغم أنه وُلد في أمريكا، إلا أنه ينحدر من أصول ألمانية وأيرلندية وإنجليزية وأستكتلندية.
2ـ عانى كلوني في صباه من شلل جزئي في وجهه، عرضه للكثير من المضايقات والسخرية من طرف زملائه في المدرسة، قبل أن يشفى بعدها منه تماما، وعندما انتقل إلى مدرسة أخرى، بدأ في ممارسة العديد من الرياضات المختلفة مثل البيسبول، وكان ينوي بالفعل أن يكون لاعبا محترفا.
3ـ لم يكمل كلوني تعليمه الجامعي، حيث ترك الدراسة وبدأ في البحث عن فرصة عمل، فامتهن العديد من المهن في بداية حياته مثل بيع الأحذية النسائية ومجال التأمين ومواقع البناء.
4ـ بدأ كلوني حياته الفنية بالظهور ككومبارس في المسلسل القصير Centennial عام 1978، ولم ينل فرصته الحقيقية إلا في عام 1984، عندما شارك في مسلسل ستكوم E/R الذي لم يستمر عرضه طويلا.
5ـ خلال السنوات القليلة التالية، بدأ كلوني يشارك في العديد من الأعمال المختلفة بأدوار صغيرة، ومن ضمنها مسلسلات مثل The Facts of Life وThe Golden Girls،
6ـ كانت نقطة التحول الكبرى في حياة كلوني الفنية عندما نجح عام 1994 في الحصول على أحد الأدوار الرئيسية في مسلسل جديد بعنوان ER، الذي حقق نجاحا هائلا عند انطلاقه، وتحول معه كلوني إلى نجم هوليوودي صاعد.
7ـ كانت بداية كلوني الحقيقية في السينما عام 1996، عندما شارك في بطولة فيلم الرعب الكوميدي From Dusk till Dawn، مع كوكبة من النجوم مثل هارفي كيتيل وسلمي حايك وكوينتين تارانتينو، .
8ـ كان عام 1997 عجيبا بالنسبة لكلوني، فبينما نال إشادة بفيلم الحركة والإثارة The Peacemaker مع النجمة نيكول كيدمان، فإنه لقي نقدا قاسيا وساخرا عندما لعب دور باتمان في فيلم Batman & Robin.
9ـ إلى جانب التمثيل؛ فقد عُرف عن كلوني شغفه بالسياسة؛ حيث شارك في حملة انتخاب الرئيس الأمريكي باراك أوباما؛ كما أنه كان أحد أكبر المعارضين لحرب العراق؛ وأكبر المنادين بحل أزمة دارفور.
10ـ اشتهر كلوني بكونه أشهر عازبي هوليوود، فبعد انفصاله عام 1993 عن زوجته الممثلة تاليا بالسام؛ قرر كلوني عدم الزواج مجددًا، حيث شهدت السنوات التالية ارتباطه عاطفيًا بالعديد من النساء، إلا أنه في أبريل 2014؛ قام بمفاجأة الجميع؛ وإعلان خطوبته على المحامية البريطانية من أصل عربي أمل علم الدين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة