آخر الأخبار

10 أشياء تجب معرفتها عن فنان

10 أشياء تجب معرفتها عن فنان

فان دييزيل
1ـ اسمه الحقيقي هو «مارك سينكلير».
2 ـ ممثل أمريكي من مواليد نيويورك يوم 19 يوليوز، لأم متخصصة في علم الفلك، وله أخ توأم اسمه «بول».
3 ـ لم يقابل «دييزل» والده الأصلي قط، وقامت بتربيته أمه وزوجها الذي يعمل مدرسا للتمثيل ومديرا لأحد المسارح.
4 ـ جاءت مشاركته الأولى في التمثيل من قبيل المصادفة البحتة، فبينما كان في سن السابعة، قرر هو ومجموعة من أصدقائه الأطفال التسلل إلى أحد المسارح والعمل على تخريبه، إلا أن مدير المسرح كشفهم، وبدلا من أن يقوم بتسليمهم للشرطة، عرض عليهم المشاركة في العرض المسرحي القادم والذي يحمل اسم Dinosaur Door، وهو ما تم.
5 ـ ظل دييزل مواظبا على التمثيل المسرحي طيلة فترة مراهقته، وعندما التحق بجامعة (هانتلر)، بدأت مواهبه في الكتابة تتضح، فبدأ في كتابة عدد من السيناريوهات، وكان منها الفيلم القصير Multi-Facial، الذي تم عرضه في مهرجان «كان» عام 1995.
6 ـ في عام 1997، قام فان دييزيل بكتابة وإنتاج فيلم درامي بعنوان Strays، والذي تم اختياره للمنافسة في مهرجان «صاندانس» السينمائي.
7 ـ في العام التالي، اختاره المخرج المخضرم «ستيفن سبيلبرج» للمشاركة في فيلمه Saving Private Ryan. وفي العام الذي يليه، نال العديد من الإشادات بدوره في فيلم الرسوم المتحركة The Iron Giant.
8 ـ جاءت انطلاقته الحقيقية كأحد نجم هوليود المعروفين في السنوات الأولى من الألفية الجديدة، حيث شارك في عام 2000 في بطولة فيلم الخيال العلمي Pitch Black، والذي كان بداية سلسلة أفلام Riddick.
9 ـ وفي العام الذي تلاه في فيلم سباقات السرعة The fast and furious تحول إلى أحد أهم نجوم أفلام الحركة والإثارة الجدد.
10 ـ إلى جنب سلسلة Fast and Furious، فقد تضمنت أعمال «دييزل» الناجحة أفلاما مثل Guardians of the Galaxy.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة