GCAM_Top
TM_Top
TM_Top-banner_970x250

12 إسرائيليا عالقون بمطار مراكش بعد منعهم من دخول المغرب

12 إسرائيليا عالقون بمطار مراكش بعد منعهم من دخول المغرب

مراكش: عزيز باطراح

وجد 12 شخصا يحملون الجنسية الإسرائيلية أنفسهم عالقين بمطار مراكش المنارة الدولي، وذلك بعد منعهم من دخول المغرب من طرف شرطة الحدود، لعدم توفرهم على تأشيرات تسمح لهم بدخول التراب الوطني.
وحسب مصادر عليمة، فإن الإسرائيليين حلوا بمطار مراكش المنارة، بعد عصر يوم الاثنين الماضي، على متن رحلة قادمة من «تل أبيب» عبر باريس، قبل أن يلتحق بهم مواطن يحمل الجنسية الفرنسية في رحلة جماعية إلى المدينة الحمراء، ليجد 12 منهم أنفسهم عالقين بالمطار بسبب عدم توفرهم على تأشيرة لدخول التراب الوطني، فيما تم السماح للمواطن الحامل لجواز سفر فرنسي بالدخول.
وفي اتصال بمسؤول أمني بمراكش أكد لـ «الأخبار» أن المنع كان لأسباب قانونية، لعدم توفرهم على تأشيرات الدخول إلى المغرب «بينما تم السماح للمواطن الحامل لجواز سفر فرنسي بالدخول بالنظر إلى أن الفرنسيين لا يحتاجون إلى تأشيرة شأنهم في ذلك شأن باقي مواطني الاتحاد الأوروبي والدول الأخرى التي تربطها اتفاقيات مع المغرب في هذا الإطار».
وحسب المعلومات التي حصلت عليها «الأخبار»، فإن الإسرائيليين العالقين بالمطار، جاؤوا إلى مراكش في رحلة جماعية منظمة من طرف إحدى وكالات الأسفار، بهدف المشاركة في رحلة سياحية بواسطة دراجات هوائية تمتد لعشرة أيام، قبل أن تفاجئهم شرطة الحدود بالمنع وبكونهم في حاجة إلى تأشيرة من أجل دخول التراب الوطني.
وعلمت «الأخبار» من مصادر رسمية أن الإسرائيليين لازالوا عالقين بمطار مراكش المنارة، حتى حدود الساعات الأولى من صباح يوم أمس الأربعاء، ويتصلون بالوكالة السياحية قصد توفير تذاكر العودة في رحلة أخرى بتاريخ سابق عن تاريخ العودة المقررة بعد عشرة أيام من الإقامة بمراكش.
وحسب مصادر من مطار مراكش المنارة، فإن الإسرائيليين تقدم لهم جميع المساعدات اللازمة، خاصة الطعام وبعض الضروريات شأنهم في ذلك شأن جميع مسافري دول العالم الذين يحلون بالمطار ويجدون أنفسهم في وضعية غير قانونية لا تسمح لهم بدخول التراب الوطني.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة