آخر الأخبار

350 مليون سنتيم خسائر اتحاد طنجة عقب قرار «الويكلو»

350 مليون سنتيم خسائر اتحاد طنجة عقب قرار «الويكلو»

عبد العزيز حمدي
كشفت مصادر مطلعة لـ«الأخبار»، أن خسائر مالية فادحة ستتكبدها الخزينة المالية لفريق اتحاد طنجة لكرة القدم، جراء قرار اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية التابعة للجامعة الملكية المغربية، والقاضي باستقبال فارس البوغاز لثلاث مباريات المقبلة بـ«الويكلو» دون حضور الجمهور.
وقدرت مصادر مسؤولة في اتصالها بـ«الأخبار»، النزيف المالي الذي سيخلفه جرح «الويكلو»، بـ 350 مليون سنتيم، موزعة على المباريات الثلاث التي سيلعبها دون حضور «اللاعب الرقم 12»، إذ نجد أن 300 مليون سنتيم، هي عائدات الجمهور في المعدل، علما أن الحضور الجماهيري كان كثيفا طيلة مباريات الاتحاد بالقسم الثاني وتجاوز مع بداية الموسم الحالي 20 ألف متفرج. كما أن على الفريق أداء 50 ألف درهم غرامة لفائدة الجامعة تنفيذا لقرار اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية.
وارتباطا بمداخيل مركب طنجة الكبير، فإن الفريق الطنجي جنى أرباحا صافية تصل إلى 110 ملايين سنتيم من المباراة الأخيرة، علما أن المداخيل الإجمالية حددت في 120 مليون سنتيم، حيث تم خصم مصاريف الأمن العمومي والخاص والتحكيم، وكذا مبلغ كراء المركب من طرف شركة سونارجيس، والتي دائما تخصم 15 في المائة من عائدات مداخيل أي مباراة.
إلى ذلك، أكد مصدر مسؤول من داخل شركة سونارجيس، التي تقوم بتدبير مركب طنجة الكبير، أن الخسائر التي عرفها المركب جراء اقتلاع بعض كراسي المدرجات العمومية غير المغطاة والمقابلة للمنصة الشرفية، سيتم تحميل مصاريف خسائرها للنادي علما أن ثمن الكرسي الواحد يقدر بـ 350 درهما.
يشار إلى أن المكتب المسير لفريق اتحاد طنجة ألغى الندوة الصحافية التي كان منتظرا أن يعقدها مساء أول أمس (الثلاثاء)، ساعات قليلة قبل موعدها الذي كان محددا في السابعة بفندق «موفنبيك» بمدينة طنجة، لتسليط الضوء على قرار الجامعة وكشف الإجراءات التي يعتزم القيام بها.
وأوضح بلاغ للفريق الطنجي أنه قرر تأجيل الندوة الصحافية إلى وقت لاحق، لفسح المجال للمكتب المسير قصد تهييء ملف متكامل بغرض الدفاع عن موقفه والتخفيف من العقوبات التي مسته.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة