CAM ONLINE_Top
CAM – Campagne Mobile-Top
CAM ONLINE_Top
CAM – Campagne Mobile-Top

53 سنة سجنا نافذا لمتهمين بالإرهاب ومبايعة «داعش» بمحكمة سلا

53 سنة سجنا نافذا لمتهمين بالإرهاب ومبايعة «داعش» بمحكمة سلا

سلا: نجيب توزني

علم «فلاش بريس» من مصادر مطلعة، أن هيئة المحكمة المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب باستئنافية الرباط، ملحقة سلا، وزعت صباح أمس الخميس 53 سنة سجنا نافذا على 17 متهما، جرت متابعتهم بتهم مختلفة متعلقة في جوهرها بقضايا الإرهاب والانتماء إلى تنظيمات إرهابية خطيرة، في إطار نشاط أعضائها‮ ‬بعدة مدن مغربية بهدف استقطاب وارسال متطوعين جهاديين للقتال بسوريا لدى كل من حركة الشام،‮ ‬وجبهة النصرة،‮ ‬والدولة الإسلامية في‮ ‬العراق والشام، حسب البحث التمهيدي‮.

وبلغ عدد الملفات التي تم الحسم فيها، أمس الخميس، باستئنافية الرباط 13 ملفا مرتبطة كلها بتهم الإرهاب التي لاحقت حوالي 17 متهما، تم اعتقالهم في وقت سابق بمناطق مختلفة من تراب المملكة، وتراوحت الأحكام التي صدرت في حق المتهمين بين سنتين وست سنوات سجنا نافذا.

وواجهت هيئة المحكمة المتهمين، خلال جلسة أمس الخميس، بتهم السفر إلى مناطق الشام والعراق للمشاركة في أعمال إرهابية، ومساعدة آخرين كانوا يسعون للسفر إلى سوريا من أجل القتال، كما تمت متابعتهم بتهمة الإشادة بالتنظيمات الإرهابية.

وقضت المحكمة ضمن الملف الذي توبع فيه خمسة متهمين بثلاث سنوات لكل واحد منهم، بعد تورطهم في ارتكاب أعمال إجرامية خطيرة، خاصة العمليات التعزيرية في إطار الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر. كما تابعت المحكمة المتهمين الخمسة بتهم أخرى، تتعلق بالإشادة بأفعال إرهابية، وعدم التبليغ عن جريمة إرهابية، وتحريض الغير على أعمال إرهابية، وعقد اجتماعات عمومية بدون ترخيص مسبق، والاعتداء عمدا على سلامة وممتلكات الأشخاص، وتكوين عصابة إجرامية خطيرة تستهدف استقرار النظام العام وأمنه.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة