آخر الأخبار
TM_Top-banner_970x250

6 قتلى في اصطدام سيارة «خطاف» مع حافلة بأسفي

6 قتلى في اصطدام سيارة «خطاف» مع حافلة بأسفي
  • الـمَهْـدِي الـكًًََــرَّاوِي

    تسبب سائق سيارة قديمة من نوع «رونو 25» تعمل في مجال النقل السري بأسفي في فاجعة إنسانية بعد اصطدامه بسرعة جنونية مع حافلة للنقل العمومي تربط ما بين الدار البيضاء والصويرة على بعد 10 كيلومترات شمال جمعة سحيم على الطريق الوطنية رقم واحد.

    وخلفت هذه الحادثة التي وقعت صباح يوم الجمعة الماضي، مصرع 6 أشخاص كلهم من ركاب سيارة النقل السري وجروح لبعض المسافرين على متن الحافلة، بعدما حاول سائق السيارة تغيير الاتجاه من اليمين إلى جهة الشمال للولوج إلى محطة التزود بالوقود، دون أن يتخذ الاحتياطات اللازمة، حيث وقع الاصطدام بقوة وبشكل مباغت مع حافلة كانت قادمة من الاتجاه المعاكس.

    وفقدت سيارة النقل السري كل هيكلها الحديدي الذي تحطم بفعل قوة الاصطدام،  حيث تم سحل السيارة لأمتار طويلة قبل أن تنزلق إلى قارعة الطريق،  في وقت وجد فيه رجال الوقاية المدنية صعوبات كبيرة في انتشال جثث الضحايا.

    وانتقل إلى مكان الحادثة والي أسفي، عبد الفتاح البجيوي، مصحوبا بالقائد الجهوي للدرك الملكي وكبار مسؤولي الوقاية المدنية، لمعاينة ظروف وملابسات هذه الفاجعة التي وقعت على الطريق الوطنية رقم واحد، وفي محور معروف بالنشاط المكثف للنقل السري بين عدد من الأسواق الأسبوعية والجماعات القروية بإقليم أسفي.

    وكشف موقع الحادث عن غياب كلي لعلامات التشوير الطرقي وعلامات التخفيف من السرعة، وأيضا ضعف وانعدام آليات المراقبة الطرقية للدرك الملكي ولجهاز المراقبة الطرقية التابع لوزارة التجهيز، كما أن الوضعية الميكانيكية لسيارة النقل السري التي تسببت في هذه الحادثة أبانت عن تقصير كبير لمراكز الفحص التقني، خاصة وأنها في وضعية لا تسمح لها بالسير والجولان.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة