شوف تشوف

الرئيسيةحوادث

تفكيك شبكة للهجرة السرية والاتجار في البشر بطنجة ضمنها جزائريون

طنجة: محمد أبطاش
كشفت مصادر مطلعة، أن فرقة أمنية خاصة من الفرق المعروفة بـ”البري”، رفقة مصالح الشرطة القضائية وعدد من المصالح المختصة، داهمت، صبيحة يوم الخميس، منزلا بمنطقة مسنانة بطنجة، مما مكن من إيقاف عدد من الأشخاص الذين ينشطون في مجال الهجرة السرية، حيث تم تفكيك شبكة مختصة في هذا الشأن.
وفي السياق نفسه، أفاد بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني، بأن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بطنجة تمكنت من تفكيك شبكة إجرامية متخصصة في تنظيم عمليات الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر. وأوضح بلاغ المديرية أن إجراءات البحث المنجزة في إطار هذه القضية، مكنت من إيقاف ثلاثة أشخاص ينشطون في تنظيم عمليات الهجرة غير المشروعة مقابل مبالغ مالية متفاوتة القيمة، وتم إيقاف مالك منزل يشتبه في ارتباطه بهذه القضية، والذي مكنت عمليات التفتيش داخله من ضبط سبعة عشر مرشحا للهجرة، من بينهم أربعة عشر من جنسية جزائرية.
وأضاف المصدر ذاته، أن عناصر الشرطة حجزت في هذه القضية جوازات سفر وسندات هوية جزائرية، وصدريات للنجاة وسكينا من الحجم الكبير، ومضخة خاصة بالقوارب المطاطية، وهواتف محمولة، علاوة على مبالغ مالية بالعملتين الوطنية والأوروبية وسيارتين يشتبه في استخدامهما في نقل المرشحين للهجرة غير المشروعة.
وخلص البلاغ إلى أنه تم فتح بحث قضائي في هذه القضية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة لمنظمي الهجرة غير المشروعة، وكذا الكشف عن الامتدادات والارتباطات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية سواء داخل المغرب أو خارجه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى