اعتقال شقيقين متهمين بالتزوير للاستيلاء على عقار بمراكش

مراكش: عزيز باطراح

 

 

 

 

رفضت الغرفة الجنحية التلبسية بمحكمة الاستئناف بمراكش، يوم أول أمس الخميس، الاستجابة لطلب دفاع شقيقين سبق لقاضي التحقيق بذات المحكمة، إيداعهما السجن على ذمة التحقيق، بعد تورطهما في تزوير محرر رسمي للاستيلاء على عقار في ملكية الغير.

وكان قاضي التحقيق بالغرفة الثانية قد سبق أن قرر تمتيع شقيقين آخرين للموقوفين المذكورين، مقابل كفالة مالية حددها في 100 ألف درهم، فيما قرر وضع والدتهم المريضة تحت المراقبة الأمنية بإحدى المصحات الطبية، قبل تماثلها للشفاء وتقديمها أمام قاضي التحقيق.

وجاء إيقاف الشقيقين بناء على مذكرة بحث وطنية صادرة في حقهما جراء اتهامهما بتزوير استمرار عدلي واستعماله في قضية عقارية متنازع عليها يتابع فيها الأشقاء الأربعة ووالدتهم بالإضافة إلى صهرهم، وهي القضية المعروضة على أنظار غرفة الجنايات الاستئنافية.

وكانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف، أدانت المتهمة الرئيسية والدة الأشقاء الأربعة بسنتين حبسا نافذا، جراء  متابعتها بتزوير محرر رسمي واستعماله، في حين قضت المحكمة بسنة حبسا نافذا لكل واحد من أبنائها الأربعة وصهرها، بعد متابعتهم بالمشاركة في التزوير، وأدائهم لفائدة المطالب بالحق المدني  تعويضا حددته المحكمة في مبلغ 600 ألف درهم، والحكم بتبديد الوثيقة المزورة.

ويتابع المتهمون، طبقا لملتمسات الوكيل العام للملك والدعوى العمومية، بارتكاب جناية التزوير في محرر رسمي واستعماله والمشاركة في التزوير واستعمال محرر رسمي مزور، من خلال تزوير رسم الاستمرار والشراء وذلك بإقحام مساحة غير حقيقية لعقار موضوع النزاع يتواجد بمنطقة “كدية العبيد” بتراب الملحقة الإدارية الازدهار التابعة لمقاطعة جيليز بمراكش.

 

 

اعتقال شقيقينمحكمة الاستئنافمراكش
Comments (0)
Add Comment