اعتقال نائبة رئيس مقاطعة بمراكش متلبسة بتسلم رشوة

مراكش: عزيز باطراح

 

 

 

 

أوقفت مصالح الشرطة القضائية لمراكش، مساء أول أمس (الخميس)، مستشارة جماعية تشغل مهام النائبة الرابعة لرئيس مقاطعة النخيل، وذلك بعد ضبطها متلبسة بتسلم مبلغ مالي من مواطن عبارة عن رشوة.

وبحسب مصادر عليمة، فإن المستشارة الجماعية، المنتمية لحزب الأصالة والمعاصرة، ضبطت من قبل مصالح الشرطة وهي تتسلم من مواطن مبلغ 1000 درهم، عبارة عن رشوة من أجل الحصول على رخصة اقتصادية، ليجري اقتيادها إلى مقر الشرطة القضائية، حيث تم إخضاعها لتدابير الحراسة النظرية، قبل تقديمها أمام النيابة العامة المختصة.

وكانت المستشارة المذكورة موضوع شكاية من طرف أحد المواطنين، سبق وأن تسلمت منه مبلغا ماليا عبارة عن رشوة، مقابل التوسط له للعمل بمصالح المجلس الجماعي، لكنها لم تف بوعدها.

هذا وسبق إيقاف موظف بمجلس مقاطعة جليز، الأسبوع الماضي، بعد ضبطه متلبسا بتسلم رشوة من مواطنة داخل مكتبه، ليجري إيقافه من طرف عناصر من الشرطة القضائية، قبل أن تتم إحالته على المحاكمة.

وجاء إيقاف الموظف المذكور، بعدما تقدمت امرأة بشكاية أمام النيابة العامة، أكدت من خلالها تعرضها للابتزاز من طرف الموظف المذكور، وذلك من أجل إنجاز وثائق خاصة بتبني رضيع، سبق وأن تم الترخيص لها بذلك عبر النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية، والتي طالبتها بإنجاز مجموعة من الوثائق، قبل أن تصطدم بتعرضها للابتزاز من طرف الموظف السابق ذكره.

وتقدمت المواطنة المذكورة بشكاية إلى النيابة العامة، التي أعطت تعليماتها للشرطة القضائية من أجل الوقوف على حيثيات القضية، قبل أن يتم ضبط الموظف متلبسا بتسلم مبلغ مالي داخل مكتبه الخاص بتصحيح الإمضاءات بمقر مقاطعة جليز، ليجري إيقافه.

 

 

 

اعتقال نائبةرشوةمراكش
Comments (0)
Add Comment