انقطاع الكهرباء يؤجج غضب سكان مناطق بشفشاون

شفشاون : حسن الخضراوي

 

كشفت مصادر متطابقة أن انقطاع التيار الكهربائي بشكل متكرر على عدد من المناطق القروية بإقليم شفشاون، يتسبب في سخط وتذمر السكان الذين طالبوا السياسيين والمسؤولين بالوفاء بوعودهم، والتنسيق مع مصالح المكتب الوطني للماء والكهرباء، من أجل القيام  بالإصلاحات الضرورية لتجاوز المشكل الذي يؤثر على حياتهم بشكل سلبي ويربك برنامجهم اليومي.

وتضيف المصادر نفسها أن سبب انقطاع التيار الكهربائي يرجع إلى ضعف صيانة الشبكة التي توجد بالمناطق النائية والمهمشة، فضلا عن العدد القليل من التقنيين المكلفين بتغطية مساحات شاسعة، وإكراهات التضاريس الجبلية التي تمتاز بها المنطقة.

واستنادا إلى المصادر ذاتها، فإن ضمان استمرار التيار الكهربائي وتفادي الأعطاب المتكررة، يتطلب الصيانة الواسعة للشبكة والأخذ بعين الاعتبار خصوصية كل منطقة خلال فصل الشتاء والرياح القوية، إلى جانب الرفع من جودة الخدمات بتكليف فرق التدخل المستعجل لإصلاح الأعطاب بشكل يغطي جميع المناطق.

هذا وأدت التساقطات المطرية والثلجية التي عرفتها مناطق بشفشاون إلى انقطاع التيار الكهربائي على العديد من القرى والمداشر، لمدة طويلة قاربت الأسبوع، وذلك بسبب البنية التحتية الهشة لشبكة التوزيع وتساقط بعض الأعمدة نتيجة الرياح القوية.

انقطاع الكهرباءشفشاون
Comments (0)
Add Comment