خلافات “البيجيدي” الداخلية تطفو داخل اجتماع لجنة المالية بمجلس النواب

الأخبار 

 

 

 

طفت الخلافات الداخلية وسط حزب العدالة والتنمية الذي يقود الحكومة خلال اجتماع لجنة المالية التي تنعقد في هذه الأثناء، لدراسة مقترحات قوانين معاشات البرلمانيين، بعدما احتج برلمانيون من “البيجيدي” محسوبون على “تيار بنكيران” ضد رئيس اللجنة، عبد الله بوانو المنتمي إلى الفريق نفسه، والمحسوب على “تيار الاستوزار”.

واتهم برلمانيو “البيجيدي” رئيس المجلس، لحبيب المالكي، وهو ما أغضب بوانو، بعدما أثار البرلماني، محمد خيي، مقتضيات المادة 175 من النظام الداخلي للمجلس، قبل ان يقاطعه بوانو معتبرا أن مداخلته لا علاقة لها بنقطة نظام، بينما تدخل البرلماني عبد الطيف بروحو، عن فريق العدالة والتنمية أيضا، مؤكدا أن ما تقدم به البرلماني محمد خيي يدخل في إطار نقطة نظام.

واحتجت البرلمانية من فريق العدالة والتنمية، بثينة القروري على طريقة تسيير اللقاء، وتحدثت عن وجود “مذبحة” للنظام الداخلي للمجلس، وهو ما أغضب زميلها في الحزب، عبد الله بوانو، الذي رد منفعلا وخاطبها قائلا “من يعتبرنا نرتكب مجزرة فلينسحب”.

وتواصلت الأوضاع المشحونة بين نواب العدالة والتنمية بعدما طالبت البرلمانية آمنة ماء العينين، من الفريق أيضا، بنقطة نظام، ورفض بوانو رئيس اللجنة منحها الكلمة، فظلت تردد “لا يجب خرق النظام الداخلي”.

بوانوحزب العدالة والتنمية
Comments (0)
Add Comment