شاب يهدد بالانتحار ويطالب بإحضار طليقته المقيمة بإسبانيا

العرائش: محمد أبطاش

 

 

عاشت مصالح الوقاية المدنية والأمنية بالعرائش، عشية يوم الخميس الماضي، حالة استنفار قصوى، إثر تسلق شاب لاقطا هوائيا بالمدينة، مهددا بالانتحار في حال لم يتم إحضار طليقته التي غادرت المغرب في وقت سابق، حسب مصادر محلية، حيث ظل يصرخ من أعلى هذا اللاقط بإحضار المدعوة «لمياء». في وقت أفادت المصادر ذاتها بأن المعني بالأمر يعاني اضطرابات نفسية وسبق أن دخل مستشفى الأمراض العقلية والنفسية الرازي بطنجة، قبل أن يغادر حيث لاتزال آثار ذلك بادية عليه.

وحسب المصادر نفسها، فإن المعني بالأمر ظل لساعات مصرا على موقفه دون أن يستجيب للنداءات المتكررة للمواطنين من أجل النزول والعدول عن قرار الانتحار. وأشارت المصادر نفسها إلى أن محاولات والدة المعني وأحد أفراد أسرته تمكنت من إقناعه بالنزول من على العمود.

ووفق المعلومات المتوفرة، فإن هذا الشاب تسلق العمود المذكور مباشرة بعد النقاش الحاد الذي دار بينه وعائلة زوجته بمنزلها حول طلاقه من ابنتهم الذي يتواجد ملفه بمحكمة العرائش التي أصدرت حكمها في حقه بمبلغ مالي قدر بـ30 ألف درهم. وتأتي هذه الواقعة أيضا في ظل تزايد حالات التهديد بالانتحار عن طريق تسلق الأعمدة الكهربائية بعدد من المدن، في ظل ضعف الطب النفسي على المستوى الوطني لوضع حد لهذه الظاهرة.

 

إسبانياالانتحار
Comments (0)
Add Comment