اقتصاد

OCP تستحوذ على 20 % من رأسمال Fertinagro الإسبانية

الأخبار

أنهت مجموعة A.S OCP، الفاعل الرئيسي في مجال الأسمدة الفوسفاطية، والشركة الإسبانية L.S, BIOTECH FERTINAGRO، المتخصصة في الحلول المغذية للنباتات، إجراءات اقتناء 20 ٪ من رأسمال Fertinagro من طرف مجموعة OCP، عبر أحد فروعها في إطار عملية للرفع من الرأسمال.

وأكدت OCP في بلاغ، توصل موقع ‘الأخبار” بنسخة منه ، أنه تم الحصول على جميع التراخيص القانونية المطلوبة إلى جانب الموافقة على الرفع من رأسمال Fertinagro من قبل جميع المساهمين. هذا، وقد وقعت مجموعة OCP وFertinagro عقدا لترخيص استغلال الملكية الفكرية والخبرات التقنية، بالإضافة إلى عقد للتطوير المشترك يتوافق تماما مع استراتيجية مجموعة OCP ويرتكز على تحفيز الابتكار واقتراح حلول للتسميد ملائمة للاحتياجات الخاصة للمزارعين في جميع أنحاء العالم.

وأوضح البلاغ، أنه بعد التوقيع على شراكتها، تأمل مجموعة OCP و شركة Fertinagro في توحيد جهودهما لتطوير تشكيلة واسعة من المنتجات والحلول المبتكرة في مجال الفلاحة والتسميد، كما تنويان مواصلة النمو من خلال مجموعة من المشاريع الصناعية والتجارية المشتركة التي سيتم إطلاقها خلال السنوات القادمة.

وفي هذا الإطار، قال مصطفى التراب، الرئيس المدير العام لمجموعة OCP: “تمثل الشراكة الاستراتيجية التي أبرمناها مع شركة Biotech Fertinagro خطوة جديدة في تحقيق استراتيجيتنا للنمو على المستوى العالمي والتي ترتكز على تطوير وخلق حلول ذكية للتسميد تلائم مختلف أنواع التربة والزراعات، وتعمل على تلبية الاحتياجات الخاصة للفلاحين في جميع أنحاء العالم. بالإضافة إلى ذلك، يهدف هذا التحالف الجديد إلى الاستفادة من القوة والقدرات المشتركة لشركتينا من أجل فتح آفاق جديدة للنمو”.

ومن جهته، صرح خينيروسو مارتان، مؤسس Biotech Fertinagro: “إن استثمار OCP في Fertinagro سيفتح آفاقا جديدة وإمكانيات جديدة لنقل التجارب والخبرات التقنية إلى المزارعين، وبالتالي المساهمة في تحسين قدراتهم التنافسية واستدامة ممارسات التخصيب في سياق أصبحت فيه الزراعة أكثر تطورا. تعتبر OCP الشريك المثالي بالنسبة لنا، لأننا نتقاسم نفس الرؤية والشغف لخدمة المزارعين والزراعة، وهما الركيزتان الأساسية لجهودنا الحالية ولنمونا المستقبلي. نحن نؤمن أن التحالف بين الكفاءة والتكنولوجيا وحجم العمليات المترتبة عن هذه الشراكة سيساهم في استفادة الملايين من المزارعين في جميع أنحاء العالم “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى