الرئيسيةصحة وتغذيةن- النسوة

أفضل الطرق للحفاظ على صحتك لفترة أطول

إن ما يفعله المرء اليوم سيكون له تداعيات على صحته في غضون عشر أو عشرين أو ثلاثين سنة المقبلة، وبحسب المعالجة آن فيكتوريا فارجيباليت، المتخصصة في العلاج الطبيعي، فمن المهم الاعتناء بالصحة منذ الطفولة المبكرة حتى لا تتلف عن طريق ارتكاب الكثير من الأخطاء الصحية خلال السنوات المقبلة.
لكن لم يفت الأوان أبدا لإنقاذ الموقف. فبحسب فارجيباليت كل شيء يمكن عكسه يكفي أن يدرك المرء أن العادات اليومية الصغيرة يمكن أن تحسن نوعية الحياة. ومن المهم دراسة الجسم ككل. فالشيخوخة ليست جسدية فحسب، بل إنها نفسية أيضا وتضيف أن الطاقة الحيوية هي أحد مفاتيح البقاء صغارا لفترة أطول. فهي تسمح للمرء بأن يشفي نفسه بشكل دائم. فإذا انخفضت طاقتنا الحيوية، فإن المناعة تنقص أيضا.
تؤكد المختصة على أنه يجب الابتعاد عن الأفكار السلبية قدر الإمكان، ويجب الاستفادة من لحظات المتعة والسعادة. الاستمتاع بالوقت مع الأصدقاء وتناول ما يحلو لك شريطة الحذر في ذلك.
تضيف المختصة أنه يجب التمدد بين الفينة والأخرى، فالجلوس لفترات طويلة يسبب ألما وشعورا بعدم الراحة في منطقة أسفل الظهر، وتيبسا في الرقبة، لهذا لا يجب التردد في القيام ببعض التمدد يمكن القيام بتمرين بسيط، بحيث يتم الوقوف ونشر الساقين، ورفع الذراعين إلى السماء. إسقاط الرأس والذراعين للأمام بين الساقين. يكرر التمرين عدة مرات وهي طريقة فعالة لتخفيف التوتر.
إن قضاء يوم طويل في العمل وضغط الحياة يسبب إجهادا نفسيا كبيرا ويسبب تجمع شحنة عالية من الضغط السلبي، لهذا لا بأس في تشغيل بعض الموسيقى الهادئة والاستمتاع بها، من أجل التخلص من الشحنة السلبية.
كما يجب ممارسة الرياضة بشكل يومي، والهدف من الرياضة ليس ممارسة التمارين الرياضية العنيفة، بل يجب البحث عن نوع الرياضة المناسبة التي تساعد على الشعور بالاسترخاء والهدوء، فهذه الرياضة مفيدة من أجل التخلص من التوتر والاستمتاع أكثر بالحياة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى