الدوليةالرئيسيةصحة

أكثر من 80 تجربة سريرية قيد التطوير في العالم لعلاج كورونا

بعد وصول جائحة كورونا إلى مستويات جد حرجة أدت بالعديد من الدول إلى إعلان حالة الطوارئ وإغلاق الحدود ومنع التجمعات، تحول إيجاد لقاح مضاد لهذا الفيروس أمرا حيويا للغاية لأجل إنقاذ العالم.

قال الاتحاد الدولي للمصنعين والجمعيات الصيدلانية في بيان له ، إن أكثر من 80 تجربة سريرية جارية في جميع أنحاء العالم لاختبار عقاقير جديدة قادرة على توفير علاج أو لقاح يمكنه مكافحة فيروس كورونا .

وأفاد الاتحاد في نفس البيان أن ما لا يقل عن تسع شركات أعضاء في الاتحاد تبحث وتطور اختبارات تشخيصية جديدة ولقاحات وعلاجات وتختبر أدوية موجودة سابقا لعلاج المصابين بالفيروس. بينما تشارك شركات أخرى في تطوير تكنولوجيا متقدمة للتشخيص المعجل للمساعدة في اكتشاف الحالات المصابة بشكل أسرع.

ويؤكد الاتحاد على أن هناك مستوى غير مسبوق من التعاون بين المختبرات والوكالات الحكومية على صناعة المستحضرات الصيدلانية ، لزيادة تسريع تطوير الاختبارات التشخيصية الجديدة واللقاحات لعلاج المرضى المصابين بكورونا.

وحسب المصدر ذاته ، تم تصميم العديد من البرامج البحثية لتسريع تطوير العلاجات واللقاحات. ويلتزم مصنعو الأدوية الحيوية على مواصلة التعاون مع الوكالات الحكومية والأوساط الأكاديمية و المكلفون بالرعاية الصحية لضمان حصول المرضى على الرعاية التي يحتاجون إليها.

الآمال معقودة على الباحثين والمختبرات التي دخلت في سباق محموم، لكن السؤال هل ومتى ستنجح في القضاء على فيروس كورونا؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى