الرئيسيةسياسية

اعتقال قيادي بارز بـ”البيجيدي” بسبب ارتكابه حادثة سير أودت بحياة شاب فرنسي بالرباط

النيابة العامة أمرت بإيداعه سجن العرجات ومتابعته في حالة اعتقال

مقالات ذات صلة

محمد اليوبي

 

رفضت المحكمة الابتدائية بالرباط تمتيع العبادلة ماء العينين، القيادي في حزب العدالة والتنمية، بالسراح المؤقت، في جلسة عقدتها يوم الجمعة الماضي، حيث يتابع في حالة اعتقال على خلفية ارتكابه حادثة سير مميتة، خلال الأسبوع الماضي بحي الرياض بالرباط، أودت بحياة شاب فرنسي.

واعتقلت مصالح الأمن العبادلة ماء العينين، وهو عضو لجنة العلاقات الخارجية بالأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، يوم الأربعاء الماضي، وذلك إثر ارتكابه حادثة سير مميتة بحي الرياض بالعاصمة الرباط، أودت بحياة شاب فرنسي يبلغ من العمر حوالي 17 سنة، وهو تلميذ يتابع دراسته بإحدى المؤسسات التعليمية التابعة للبعثة الفرنسية.

وأمر وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمتابعة العبادلة في حالة اعتقال، حيث تم إيداعه رهن تدابير الاعتقال الاحتياطي بسجن العرجات بضواحي مدينة سلا.

وحسب المعطيات الأولية المرتبطة بظروف وملابسات الحادثة، أفادت المصادر بأن العبادلة كان على متن سيارة رباعية الدفع، حيث صدم بقوة الشاب الفرنسي الذي كان على متن دراجة هوائية بتقاطع شارعين بحي الرياض، حيث كان من المفروض أن يتوقف صاحب السيارة أمام علامة «قف».

وفتحت المصالح الأمنية تحقيقا حول مدى احترام القيادي بحزب العدالة والتنمية لإجبارية التوقف أمام العلامة. وكشفت المصادر أن الشاب أصيب بجروح خطيرة نقل إثرها في وضعية حرجة إلى قسم العناية المركزة بإحدى المصحات الخاصة، حيث توفي بعد أربعة أيام.

وتنص المادة 172 من قانون مدونة السير على أن “كل سائق تسبب للغير من غير عمد بعدم تبصره أو عدم احتياطه أو عدم انتباهه أو إهماله أو عدم مراعاته لأحد التزامات السلامة أو الحيطة المقررة في هذا القانون أو في النصوص الصادرة لتطبيقه في قتل غير عمدي نتيجة حادثة سير يعاقب بالحبس من ثلاثة أشهر إلى خمس سنوات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى