الرئيسيةرياضة

«الأسود» يكتشفون خصومهم في «الكان» غشت المقبل

حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، شهر غشت المقبل، موعدا لإجراء قرعة كأس إفريقيا للأمم التي تستضيفها الكاميرون مطلع العام المقبل، بعد أن حدده في وقت سابق بتاريخ 25 يونيو الجاري، قبل أن يعمد (كاف) إلى تأجيل الموعد بهدف إدخال بعض التعديلات على حفل القرعة من خلال استقدام بعض المعدات من أوروبا.
وكشف «فيرون موسينغو أومبا» الأمين العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن تحديد موعد قريب لإقامة قرعة كأس الأمم الإفريقية 2021، التي تأجلت إلى يناير 2022 في الكاميرون، مشيرا إلى أن القرعة، ستجرى في غشت المقبل، لتكون النسخة الثانية في التاريخ التي تضم 24 منتخبا.
وقد أثر تفشي وباء فيروس كورونا، بشكل سلبي على انتظام بطولة الأمم الإفريقية في موعدها المقرر سلفا، والتي تأجلت أكثر من مرة، بسبب الجائحة، ما تسبب في إرباك حسابات مسؤولي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وفي المقابل منح تأجيل انطلاق «كان»، الوقت الكافي، للكاميرون البلد المنظم، لتجهيز كل المرافق والبنيات التحتية، حتى تصبح جاهزة لاحتضان العرس الكروي الإفريقي.
وتشكل قرعة «الكان» المقبل، والتي تم تحديدها شهر غشت المقبل، فرصة أمام البوسني وحيد خاليلوزيتش، الناخب الوطني، للتعرف عن قرب على هوية الخصوم في البطولة الإفريقية، خاصة وأنه مقبل شهر شتنبر المقبل، على التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر.
وسيكون لدى الناخب الوطني، الوقت الكافي، لإعداد لائحة «الأسود» النهائية، والتي ستخوض مرحلة التصفيات، قبل الاعتماد عليها في نهائيات «الكان» بالكاميرون، خاصة وأنه قضى أزيد من عام ونصف في إعداد نواة المنتخب الوطني، واختبار عدد كبير من اللاعبين أبرزهم من المحترفين بين مختلف الدوريات الأوروبية، دون أن يقدم تصورا تقنيا مقنعا، لدى شريحة كبيرة من أنصار ومحبي المنتخب الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى