الرئيسيةرياضة

البحث عن مارادونا في الأرجنتين

أطلقت شركة مستلزمات رياضية ألمانية، حملة لإيجاد 1703 أرجنتينيين ولدوا عام 1981، ويحملون اسم أسطورة كرة القدم «دييغو أرماندو مارادونا»، الذي توفي العام الماضي بعد تعرضه لنوبة قلبية.
وترغب الشركة الألمانية في تقديم نسخة مجانية من قميص الفريق السابق لـ«مارادونا بوكا جونيورز» إلى الأشخاص الذين يحملون اسم «دييغو أرماندو» وولدوا في عام 1981، وهو العام الذي فاز خلاله الأسطورة الراحل بلقب الدوري الأرجنتيني مع عملاق بوينوس آيرس.
وكشف بوكا جونيورز والشرطة المعنية، عن قميص الفريق للموسم الجديد، المستوحى من القميص الذي ارتداه «مارادونا» ورفاقه قبل أربعين عاما، حين كان في الحادية والعشرين من عمره.
وقالت «أديداس» في بيان لها، في ذلك العام سجلت الأرجنتين أكبر عدد من الأطفال حديثي الولادة، الذين أطلق عليهم اسم «دييغو أرماندو»، وكان مارادونا من المشجعين المتفانين لـ«بوكا»، بعد اعتزاله اللعب، وحتى أنه امتلك مقصورة خاصة في ملعب «لا بومبونيرا» الخاص بالنادي، ودافع مارادونا عن ألوان بوكاجونيورز في بداية مسيرته الكروية، ثم في نهايتها.
وفتحت التجربة الأولى مع «بوكا» الباب أمام مارادونا للانتقال الى برشلونة عام 1982، قبل أن يلتحق بعدها بعامين بنابولي الإيطالي الذي خاض معه أفضل أيامه كلاعب.
وأنهى مارادونا مسيرته الكروية في صفوف «بوكا» عام 1997، ثم عاد بعدها بأربعة أعوام إلى «لا بومبونيرا» من أجل اعتزاله الرسمي، وتوفي في 25 نونبر 2020 عن 60 عاما، خلال عملية تعافيه من عملية جراحية في الدماغ، إثر تعرضه لجلطة دموية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى