الرئيسيةحوادث

التحقيق في فيديو لأجنبي يدعي تعرضه للعنف من طرف أشخاص يتهمونه بنقل كورونا

أكدت المديرية العامة للأمن الوطني أن شريط الفيديو الذي يظهر فيه أجنبي يدعي أنه كان ضحية للعنف من طرف أشخاص يتهمونه بنقل وباء كورونا المستجد شكل موضوع بحث قضائي بمراكش تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني أنها اطلعت على شريط فيديو متداول على منصات التواصل الاجتماعي، يظهر فيه شخص أجنبي يدعي أنه كان ضحية للعنف من طرف أشخاص يتهمونه بنقل وباء كورونا المستجد، كما تم إرفاق الشريط بتسجيل صوتي لمواطن مغربي يطالب بالإنصاف جراء ما اعتبره الاعتداء اللفظي والجسدي الذي طال المواطن الأجنبي المذكور.

وأكدت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها اليوم الاثنين ، أنه تنويرا للرأي العام، فإن الشريط المنشور شكل موضوع بحث قضائي باشرته الدائرة الرابعة للشرطة بمنطقة أمن جيليز بمدينة مراكش، في الثلاثين من شهر مارس المنصرم، وذلك تحت إشراف النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بنفس المدينة.

وأضافت أنه دونما إخلال بسرية الأبحاث القضائية، تؤكد المديرية العامة للأمن الوطني أن الدائرة الأمنية المختصة استمعت للمواطن المغربي صاحب التسجيل الصوتي، الذي يملك رياضا مخصصا للضيافة يقطن به الأجنبي المذكور، بعدما تقدما معا بشكاية بالعنف في مواجهة صيدلاني وشقيقه يقطنان بجوار “الرياض”، بدعوى تعريضهما للعنف تحت ذريعة إمكانية تسبب المواطن الأجنبي في انتشار عدوى وباء كورونا المستجد (كوفيد-19).

وخلصت المديرية إلى أن ضابط الشرطة القضائية العامل بالدائرة الأمنية المختصة ترابيا استكمل تحرياته وأبحاثه في النازلة، واستمع للأطراف المشتكى بها، قبل أن تتم إحالة الإجراءات المسطرية المنجزة على النيابة العامة المختصة، طبقا للمقتضيات القانونية المعمول بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى