الرئيسيةصحةن- النسوة

التمارين الرياضية الخاطئة تضر الجسم

إن التمارين الرياضية مفيدة بلا شك من أجل الحصول على الجسم المثالي، لكن هناك بعض الأخطاء التي قد يقوم بها ممارسو التمارين الرياضية قد تجعل الرياضة تسبب لهم ضررا جسديا أكثر من ما قد تنفعهم.
لهذا من المهم جدا أن يتعلم ممارسو التمارين الرياضية الطرق الصحيحة في القيام بالرياضة لتجنب الوقوع ضحية لأخطائهم.
فالطريقة الصحيحة التي يجب رفع بها الأثقال بالنسبة للأشخاص الذين يمارسون هذه الرياضة، عليهم أولا الوقوف بشكل مستقيم مع إرجاع الكتفين للوراء والأسفل مع قبض عضلات البطن، بعدها يجب جعل الظهر والمرفقين والكتفين في وضعية مستقيمة، ثم يتم ثني الذراعين لأعلى حتى تصبح أمام الكتفين.
أما للراغبين في القيام بتمارين البطن بشكل صحيح، فيجب عليهم أولا الانحناء حتى تبتعد الكتفين عن الأرض بحوالي خمس أو ستين سنتمترا، ولا يجب أن يتم وضع الدقن على الصدر عند الرغبة في النهوض ويجب ترك مسافة بينهما، بالإضافة إلى أنه يجب قبض عضلات البطن، مع عدم الإسراع في إبعاد الرأس عن الأرض.
ومن أجل القيام بتمارين ضغط الصدر بطريقة صحيحة، فيجب إرجاع الكتفين للخلف والأسفل، مع قبض عضلات البطن أثناء التمرين وجعل الرقبة مسترخية، بعدها يتم الحفاظ على تقوس أسفل الظهر دون المبالغة في تقويس الظهر، ويجب عدم تمديد المرفقين خلال رفع الأثقال.
وفي حالة كنت ترغب في تمرين عضلات الظهر والأذرع بطريقة صحيحة يجب القيام بتمرين الانحناء، خلال هذا التمرين، يتم أولا الانحناء إلى الأمام حتى الخصر مع ابقاء الصدر مرتفعا، بعدها يتم ثني الركبتين قليلا وجعل الظهر مستقيما، كما يجب جعل الكتفين يعودان للخلف وللأسفل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى