حوادث

الدرك الملكي يفك لغز اختطاف شخص بالشمال

تطوان : حسن الخضراوي

 

 

علمت «الأخبار»، من مصادر، أن مصالح الدرك الملكي فكت لغز اختطاف شخص والمطالبة بفدية بأربعاء لمشاع بالمناطق الشمالية التي تعرف أنشطة زراعة القنب الهندي، حيث تم، بحر الأسبوع الجاري، اعتقال ثلاثة أشخاص داخل منزل بإحدى الغابات وحجز كمية من المخدرات، وذلك بعد تحقيقات ماراثونية وتتبع ورصد المكالمات الهاتفية بواسطة تقنيات تكنولوجية متطورة.

وأضافت المصادر نفسها، أن سبب عملية الاختطاف والفدية، هو تصفية حسابات شخصية بين تجار المخدرات، حيث قام الشخص الذي تم تحريره من الاختطاف ببيع سلعة (رزم الحشيش) للمختطفين على أنها من الجودة الأولى، لكن تبين بعد عملية التسليم أنها «مضروبة» وثمنها منخفض في السوق ولا يوازي المقابل المالي الذي قبضه.

واستنادا إلى المصادر نفسها، فإن المختطفين قاموا باحتجاز الشخص الذي باعهم السلعة «المضروبة» داخل منزل بإحدى الغابات، وربطوا الاتصال بعائلته وأصدقائه كي يدفعوا فدية مقابل إطلاق سراحه، لكن تدخلت مصالح الدرك الملكي عند توصلها بمعلومات دقيقة حول عملية الاختطاف، حيث استنفرت كافة الأجهزة الاستخباراتية والأمنية من أجل فك لغز الجريمة وإلقاء القبض على المشتبه بهم.

واستعملت مصالح الدرك الملكي تقنيات تكنولوجية متطورة لتتبع مكالمات المشتبه بهم، حيث تم تحديد مكان تواجدهم بسرعة قياسية، قبل رسم خطة محكمة لمداهمة المنزل داخل الغابة من طرف فرقة خاصة، ليجري إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص وتحرير مذكرات بحث في حق آخرين يشتبه في مشاركتهم في جريمة الاختطاف والاحتجاز.

يذكر أن مافيا الاتجار في المخدرات بالشمال تعمد إلى تصفية حساباتها الشخصية بواسطة الاختطاف والاحتجاز والمطالبة بفدية، فضلا عن استعمال أسلحة الصيد غير المرخصة في الصراعات القوية حول الصفقات والنفوذ، حيث يتم كل شيء في الخفاء، سيما وأن أغلب المختطفين لا يبلغون السلطات الأمنية لأنهم متورطون بدورهم في ملفات الاتجار في المخدرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى