الرئيسيةرياضة

الدفاع الجديدي يصحح الأخطاء قبل مواجهة الرجاء

سفيان أندجار
رفع عبد الحق بنشيخة، مدرب الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم، من وتيرة استعدادات الفريق، وذلك تأهبا للمباراة التي ستجمعه، بعد غد السبت، ضد فريق الرجاء الرياضي، برسم الجولة الثامنة من البطولة الوطنية القسم الأول.
وركز بنشيخة طيلة الأيام الماضية على تصحيح مجموعة من الأخطاء، التي ارتكبها الفريق الدكالي، خلال المواجهة الأخيرة ضد المغرب الفاسي، حيث انهزم فيها بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد.
وساد استياء كبير في صفوف الفريق الجديدي، عقب الهزيمة أمام «الماص»، ما دفع بنشيخة إلى عقد اجتماع مع اللاعبين من أجل حثهم على ضرورة نسيان ما حصل، والتركيز على إصلاح الأخطاء المرتكبة، وتقديم مباراة جيدة ضد فريق الرجاء الرياضي.
وواجه الدفاع الجديدي، أول أمس الثلاثاء، الفريق الرديف في مباراة ودية، كان الهدف منها هو خلق المزيد من التجانس بين اللاعبين، والتدرب على الخطة التي سيتم الاعتماد عليها في مواجهة بعد غد السبت، بالإضافة إلى الوقوف على جاهزية جميع اللاعبين.
وحسب مصدر مطلع، فإن بنشيخة طالب مجموعة من العناصر بأن تسترجع إمكانياتها، سيما بعد الأداء المتواضع الذي قدمته خلال الدورات الماضية من الدوري الوطني، ومن بين هذه العناصر يوجد الكيني مسعود جمعة شوكا، الذي لم يقدم المرجو منه خلال المباريات الماضية، بالإضافة إلى حديث المدرب الجزائري مع قلب دفاع النادي، من خلال توبيخه على ارتكاب أخطاء في قلب الدفاع، نتيجة التعامل السيئ مع الكرات العرضية للخصم في قلب الدفاع.
من جهة أخرى، أعجب المدرب بنشيخة بمجموعة من اللاعبين الشباب، وقرر منحهم الفرصة من أجل الالتحاق بالفريق الأول، ومن بينهم بن شوني وقرناص والخميدي، هذا الأخير الذي يرجح أن يكون ضمن تشكيلة الفريق الدكالي التي ستخوض المباراة ضد الرجاء الرياضي، بعد غد السبت.
وأكد بنشيخة للمقربين منه أنه يسعى إلى خلق فريق تنافسي، وجيل من اللاعبين الشباب سيستفيد منهم نادي الدفاع الحسني الجديدي على المديين المتوسط والبعيد، مشيرا إلى أنه سيمنح الفرصة للعناصر الشابة من أجل كسب الخبرة، على أن تقول كلمتها مستقبلا.
وأخبر بنشيخة إدارة الدفاع الجديدي أنه حل بالفريق من أجل تطبيق مشروع رياضي ليس هدفه التتويج بلقب البطولة الوطنية أو كأس العرش، بقدر ما هو صناعة جيل كروي من أبناء مدرسة النادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى