صحة وتغذيةن- النسوة

الليمون لصحة الحامل والجنين 

يتوفر الليمون على نسبة مهمة من الفيتامينات والمعادن والمواد الغذائية، التي تعد جد مفيدة لصحة الجسم، ولهذا السبب اخترنا لكم اليوم بعضا من أهم الفوائد لتناول الليمون:
يحتوي عصير الليمون على فيتامين «ج»، وهو ما يقلل من ارتفاع ضغط الدم، خلال شهور الحمل. كما يمنع تناول الليمون العدوى الشائعة، مثل نزلات البرد، وبعض أنواع الحمى.
وبفضل احتواء الليمون على نسبة مهمة من الفيتامين «ج»، فإنه فعال في تعزيز مناعة الجسم وتقويتها لمحاربة البكتيريا والفيروسات.
يتوفر الليمون على مضادات الأكسدة، التي تعمل على مساعدة الجسم في التخلص من أي سموم عالقة به. دون أن ننسى بأن الليمون يحتوي على حمض الفوليك، الذي يعد جد مهم بالنسبة إلى الحامل، خاصة خلال الشهور الأولى من الحمل، حيث يحمي الجنين من التشوهات الخلقية.
وللتخلص من مشكلة عسر الهضم ينصح الخبراء باستعمال عصير الليمون المخفف بالماء. كما يساعد الشراب نفسه على تقوية الكلى والحفاظ على وظائفها الصحية، كون الليمون يتميز بخصائصه المدرة للبول.
ومن الفوائد الأخرى المهمة لليمون أنه يساعد على امتصاص الحديد.
بالرغم من كل الخصائص والميزات التي يتميز بها الليمون، سيما بالنسبة إلى الحامل، إلا أن عليها تقنين استهلاكها له، حتى لا تكون للأمر أي أخطار جانبية.

مقالات ذات صلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى