صحةن- النسوة

المتلازمة الالتهابية عند الأطفال مرض يؤرق بال الأطباء

منذ بداية وباء كوفيد 19، لاحظ الأطباء والباحثون أن أعراض مرض كاواساكي يمكن أن تحدث عند الأطفال المصابين بكوفيد 19في الوقت نفسه، منذ يناير لوحظت زيادة في عدد حالات متلازمة الالتهاب المعمم في الولايات المتحدة.

على الرغم من عدم وجود صلة بالفيروس في الوقت الحالي، فقد وجد الباحثون أن تطور حدوث هذه المتلازمة يبدو أنه يتبع الأزمة الصحية، ففي الولايات المتحدة، سلط العلماء الضوء على وجود أعراض معينة، كالتعب الشديد، والارتباك، وصعوبة التنفس، واحمرار العينين، وآلام البطن، والإسهال، واحمرار الجلد. إذا تم تحديد هذه المتلازمة الالتهابية متعددة الجهادية الآن، فإنها لا تزال تثير أسئلة معينة، بما في ذلك أصلها وارتباطها المحتمل بكوفيد 19 في الولايات المتحدة، لاحظ الأطباء في العديد من المستشفيات زيادة في عدد الحالات بعد أربعة إلى ستة أسابيع من ارتفاع عدد الحالات المرتبطة بالفيروس. وفقا لمراكز أتلانتا للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، تم الإبلاغ أيضا عن زيادة في الحالات في مارس .

كما أشار الأطباء إلى أن العديد من المرضى الشباب أصيبوا بفيروس كوفيد 19 قبل أن يعانوا من هذه المتلازمة المحددة. وقارن الباحثون السمات والنتائج السريرية للأطفال والمراهقين الذين يعانون من كاوازاكي مع أولئك الذين يعانون من شكل حاد من كوفيد 19 شمل التحليل سلسلة حالات من ألف ومائة وستة عشر مريضا تقل أعمارهم عن واحد وعشرين سنة تم نقلهم إلى المستشفى بين مارس وأكتوبر الماضي في ستة وستين مستشفى أمريكيا في واحد وثلاثين ولاية.

وفقا للبيانات التي أبلغ عنها العلماء، تم تشخيص ثمانية وأربعين من المرضى بكاوازاكي و اثنان وخمسين في المائة تم تشخيصهم بكوفيد19 بالمقارنة، كان المرضى الذين يعانون من متلازمة الالتهاب متعدد الأجهزة عند الأطفال من المرجح أن تتراوح أعمارهم بين ستة واثنا عشرة سنة . بالإضافة إلى ذلك، كان المرضى الذين يعانون من متلازمة الالتهاب متعدد الأجهزة عند الأطفال أكثر عرضة من مرضى كوفيد للإصابة بالقلب والجهاز التنفسي، وتأثر القلب والأوعية الدموية دون تدخل الجهاز التنفسي، والتورط الجلدي المخاطي دون تدخل القلب والجهاز التنفسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى