شوف تشوف

الرئيسيةسياسية

الملك ينتقد “قيامة” الانتخابات ويدعو الأحزاب إلى الكف عن “الركوب على الوطن لتصفية حسابات شخصية”

دعا الملك محمد السادس، اليوم السبت، جميع الفاعلين مرشحين وأحزابا إلى تفادي استخدام شخص الملك في أي صراعات انتخابية أو حزبية.

مقالات ذات صلة

وقال الملك في خطاب وجهه إلى الأمة بمناسبة الذكرى 17 لعيد العرش أننا “أمام مناسبة فاصلة لإعادة الأمور إلى نصابها: من مرحلة كانت فيها الأحزاب تجعل من الانتخاب آلية للوصول لممارسة السلطة، إلى مرحلة تكون فيها الكلمة للمواطن، الذي عليه أن يتحمل مسؤوليته، في اختيار ومحاسبة المنتخبين”.

وأفاد الملك أن “ما يبعث على الاستغراب، أن البعض يقوم بممارسات تتنافى مع مبادئ وأخلاقيات العمل السياسي، ويطلق تصريحات ومفاهيم تسيء لسمعة الوطن، وتمس بحرمة ومصداقية المؤسسات، في محاولة لكسب أصوات وتعاطف الناخبين”.

وأضاف الملك محمد السادس أنه “بمجرد اقتراب موعد الانتخابات، وكأنها القيامة، لا أحد يعرف الآخر. والجميع حكومة وأحزابا، مرشحين وناخبين، يفقدون صوابهم، ويدخلون في فوضى وصراعات، لا علاقة لها بحرية الاختيار، التي يمثلها الانتخاب”.

وزاد في الخطاب الملكي بمناسبة الذكرى 17 لعيد العرش: “وهنا أقول للجميع، أغلبية ومعارضة : كفى من الركوب على الوطن، لتصفية حسابات شخصية، أو لتحقيق أغراض حزبية ضيقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى