ن- النسوة

تخلصي من الدهون وتمتعي بالصيف مع هذه الأطعمة 

إن كنت ترغبين في التخلص من الوزن الزائد والحصول على الوزن المثالي، فالأمر سهل وبين يديك، ما عليك سوى الانتظام في تناول بعض المكونات الغذائية التي أثبتت فعاليتها في حرق الدهون، شريطة تناولها بطريقة صحية. ومن بين أفضل هذه المواد اخترنا لكم ما يلي:
منتجات الألبان قليلة الدسم: منتجات الألبان، خاصة قليلة الدسم منها فهي غنية بالكالسيوم وفيتامين (D)، ولذلك تساعد في بناء والحفاظ على كتلة العضلات بالجسم، الضرورية للحفاظ على معدل الأيض العالي وحرق السعرات الحرارية.
الشاي الأخضر: أثبتت الدراسات والتجارب على أرض الواقع أن احتساء الشاي الأخضر يوميا يساهم في فقد الوزن الزائد، حيث يحتوي على المركبات التي تسرع عملية الأيض، كما أنه يحتوي على العديد من المركبات المفيدة للصحة مثل مضادات الأكسدة.
العدس: يجهل الكثيرون أن كوبا واحدا من العدس يمد جسمك بـ35 في المائة من احتياجاته اليومية للحديد، وتشير الإحصائيات إلى أن 20 في المائة من الأشخاص يعانون من نقص الحديد، الشيء الذي يبطئ معدلات الأيض، لذلك إمداد الجسم باحتياجاته اليومية من المواد الغذائية، يجعله يؤدي وظائفه الحيوية بكفاءة.
الفلفل الحار: يحتوي على مركبات حارقة، ترفع درجة حرارة الجسم فتزيد معدل الحرق، لذلك فتناوله طازجا أو مطبوخا، يساعدك على التخلص من الوزن الزائد وحرق بعض السعرات الحرارية.
الفول: يحتوي على البروتين والألياف، وهما نوعان من المواد الأساسية لزيادة معدل التمثيل الغذائي.
الكرفس: هذا الطعام منخفض السعرات الحرارية يمكن أن يعزز الأيض، كما أن مضغ الكرفس الطازج يعمل على تحفيز الهضم أيضا.
القهوة: لا تعزز القهوة معدل الحرق فقط، فهي تمنح لعقلك وجسدك دفعة من النشاط والطاقة، لذلك هي الخيار الأفضل الذي من الممكن أن تبدأ به يومك.
الحبوب الكاملة: يستهلك الجسم ضعفي عدد السعرات الحرارية لهضم وتكسير الحبوب الكاملة، خاصة تلك الغنية بالألياف مثل الخرطال والأرز البني. لذلك ينصح بتناول الحبوب الكاملة، فبجوار فائدتها في زيادة معدل الحرق، فهي مفيدة للجهاز الهضمي وحركته، نظرا لمحتواها الغني بالألياف.
اللحوم الخالية من الدهون: البروتين له قدرة عالية على زيادة معدل الحرق، لذلك احرصي على وجود البروتين بأنواعه المختلفة في الوجبات الرئيسية.

مقالات ذات صلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى