الرئيسيةحوادثمجتمعمدنوطنية

ترحيل جثماني السائقين المغربيين اللذين قُتلا في مالي اليوم الخميس

أفادت سفارة المغرب بباماكو وفق معلومات توصلت بها، أنه سيتم اليوم الخميس 16 شتنبر ترحيل جثماني السائقين المغربيين الذين قتلا يوم السبت في هجوم جبان وهمجي، شنه مسلحون مجهولون على قافلة تجارية مغربية بينما كانت تعبر على مقربة من جماعة ديديني المالية في اتجاه العاصمة باماكو، وسيتم نقل الجثمانين إلى مدينة أكادير عبر مطار الدار البيضاء.

وبهذه المناسبة جددت السفارة المغربية بباماكو تعازيها الصادقة لأسر الضحيتين وذويهما، مشيرة إلى أن السائق الذي أصيب بجروح في هذا الحادث لا يزال يخضع للعلاج بإحدى المصحات بباماكو وهو في تحسن مستمر.

وكان وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المالي، السيد عبدلاي ديوب، قد استقبل يوم الاثنين الماضي سفير المغرب في مالي وعميد السلك الدبلوماسي، السيد حسن الناصري، حيث عبر له عن إدانته الشديدة نيابة عن الرئيس الانتقالي، رئيس الدولة العقيد عاصمي غويتا والحكومة، لهذا الهجوم الجبان والهمجي.

وفي هذا الصدد، أبلغ الوزير المالي السفير المغربي أنه منذ وقوع الهجوم، اتخذت الوزارات المكلفة بالأمن والدفاع والصحة جميع الإجراءات المناسبة، كل في مجالها، معربا عن “التزام السلطات المالية بالعثور على الجناة وتقديمهم للعدالة “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى