الرئيسية

تفكيك خلية ارهابية ينشط أعضاؤها بطنجة ووجدة لهم سوابق بالجريمة المنظمة

النعمان اليعلاوي

‏تمكنت المصالح الأمنية، بتنسيق مع المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من تفكيك شبكة إجرامية اليوم الجمعة ‏بمدينتي طنجة ووجدة، تتكون من 04 ‏أفراد.

وقال بلاغ لوزارة الداخلية، يتوفر “الاخبار بريس” على نسخة منه، ان ‏ومن بين عناصر هذه الشبكة، مبحوث عنه في قضية تتعلق بالإتجار الدولي في المخدرات ومعتقلين سابقين في قضايا الإرهاب، أحدهما كان على صلة بعناصر متشددة بالخارج وآخر قاتل بالساحة السورية العراقية ضمن صفوف إحدى الجماعات المتطرفة والتي خططت لتنفيذ اعتداءات إرهابية بالمملكة.

‏واضاف البلاغ الوزاري انه بخصوص شريكهم الرابع الموقوف على خلفية تفكيك هذه الشبكة فقد تم ترحيله إلى المملكة سنة 2014 ‏انطلاقا من بلجيكا بعدما قضى عقوبة سجنية في إطار قضية تتعلق بالاختطاف والقتل العمد والاتجار في المخدرات.

‏وحسب معلومات دقيقة، يضيف البلاغ الوزاري فإن أفراد هذه الشبكة نفذوا عملية اختطاف واحتجاز أحد الأشخاص بإحدى المنازل بطنجة حيث استحوذوا على سيارته التي خططوا لبيعها بمدينة وجدة، قبل أن يتم حجزها من طرف المصالح الأمنية.

‏وتؤكد هذه العملية الأمنية مدى الارتباط الوثيق بين التنظيمات الإرهابية وشبكات الجريمة المنظمة والتي تشكل أحد المصادر الرئيسية لتمويل الإرهاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى