الرئيسيةثقافة وفن

جمعية مستخدمي ومتقاعدي القرض الفلاحي تحتفي بعمر السيد

الأخبار بريس
احتفت الجمعية الوطنية لمستخدمي ومتقاعدي القرض الفلاحي بالمغرب بالفنان عمر السيد عضو مجموعة “ناس الغيوان” من خلال تنظيم سهرة ثقافية تخللها عرض فيلم وثائقي حول حياته تحت عنوان” سهام الحزن الجميل” من إخراج خالد البدري، مساء الثلاثاء 1 نونبر 2016 . وكشف بلاغ للجمعية بأن الأمسية عرفت حضور السيد رئيس الإدارة الجماعية للقرض الفلاحي طارق السلجماسي ومجموعة من مسؤولي وأطر ومستخدمي هذه المؤسسة البنكية، وعلاوة على الضيوف الراغبين في مشاركة الجمعية احتفاءها بالفنان عمر السيد.
ويحكي الفيلم الوثائقي على امتداد 52 دقيقة قصة الفنان عمر السيد ويرسم مسار حياته وكذا ارتباطه الوثيق بعائلته وعلاقته المتميزة مع والدته وابنته المرحومة سهام، التي توفيت سنة 2010 بعد صراع مرير مع المرض، فكان اسمها عنوانا للوثائقي. وأكد الفنان عمر السيد بأن جلالة الملك نصره الله هو تكفل بعلاج ابنته سهام منذ مرضها إلى غاية وفاتها، معبرا عن فخره واعتزازه بالوسام الملكي الذي اعتبره اعترافا بمجهودات وعطاء جيل لم يطله النسياء بفضل هذه المبادرات ورسالة من جيل لجيل.
وعرفت السهرة تكريم الفنان السيد عمر السيد بحضور مخرج الفيلم خالد البدري ومصطفى الشكدالي المختص في علم النفس الاجتماعي، وأحمد عيدون، أستاذ وباحث في علم الموسيقى، الذين قدموا شهادة في حق عمر السيد الذي كان رئيسا لفرقة ناس الغيوان، التي أمتعت أجيالا عديدة، بفضل روائعها الغنائية الهادفة المستوحاة من التراث المغربي والحياة المغربية.
وأكد عبد المولى عبد المومني، رئيس الجمعية المغربية لمستخدمي ومتقاعدي القرض الفلاحي بـأن تكريم عمر السيد هو عرفان واعتراف بسيط لهذا الهرم الفني ومحاولة لمعرفة عمر السيد الإنسان من خلال مشاهدة الفيلم الوثائقي الذي يؤرخ لمسار أيقونة الفن المغربي وشخصيته التي قد يجهلها محبوه. وأضاف بهذا هذا النشاط يدخل في ضمن سلسلة الأنشطة الثقافية والترفيهية التي دأبت الجمعية على تنظيمها منذ تأسيسها سنة .2012

img_1993

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى