الرئيسيةمجتمعمدنوطنية

خمسة مراحيض “ذكية” ب100 مليون.. اتفاقية بين جماعة طنجة ووكالة الشمال تثير ضجة

طنجة: محمد أبطاش

أثارت اتفاقية بين جماعة طنجة، ووكالة تنمية أقاليم الشمال، ضجة بمدينة طنجة، والمتعلقة بإحداث خمسة مراحيض ذكية بمبلغ يقدر بمليون درهم، وذلك في إطار ما أسمته الجماعة تجويد خدمات الصحة والحد من النفايات والتلويث بعدد من الساحات العمومية بالمدينة، حيث ستساهم الجماعة بنصف المبلغ، بينما تساهم وكالة الشمال بالنصف المتبقى. وتأتي هذه الاتفاقية وسط حالة من الذهول، عقب التصويت عليها دون مناقشة خلال أشغال دورة المجلس المنعقدة أمس الخميس، حيث أدرجتها الجماعة ضمن النقطة التاسعة والتي عنونتها ب ” الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة تتعلق باقتناء وتركيب مرافق صحية للعموم جاهزة للاستعمال”.

وفي الوقت الذي تمت المصادقة على هذه النقطة دون إثارتها من طرف فرق المعارضة أو مناقشتها بين الأعضاء، فقد أدت التسريبات لإثارة ضجة والمطالبة بوقف تبذير المال العام دون وجه حق، كما جاءت هذه النقطة في إطار قيام جماعة طنجة، بإلزام وسائل الإعلام لتتبع أشغال دوراتها عن طريق جهاز تلفاز تم وضعه خارج قاعة الدورات في ظل تدابير جائحة “كورونا” على حد قولها، في حين باتت ترفض مد الصحفيين بالملفات المتعلقة بالدورات.

إلى ذلك، ومن المرتقب أن يتم الاحتجاج على هذه النقطة حسب بعض مصادر من المعارضة، خلال أشغال الدورة المقبلة في شقها المرتبط بالمصادقة على الميزانية في ال 20 من الشهر الجاري.

يشار إلى أن هذه المراحيض التي توصف بالالكترونية والذكية، سيتم تركيبها بكل من مدن أكادير والدار البيضاء ومراكش، بالإضافة إلى طنجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى