الرئيسيةمدن

سلطات مراكش تحجز أزيد من 10 أطنان من الأكياس البلاستيكية

مراكش: عزيز باطراح

تمكنت السلطات المحلية بجماعة المشور-القصبة بمراكش، من حجز شاحنة محملة بأزيد من 10 أطنان من أنواع مختلفة من الأكياس البلاستيكية، لحظات قبل تفريغها وتوزيعها بعدد من أسواق المدينة الحمراء.

وحسب مصادر من عين المكان، فإن شاحنة كانت متوقفة بموقف للسيارات خلف أسوار حي القصبة، غير بعيد عن مقر الإقامة الملكية، قبل أن تحل السلطات المحلية بباشوية المشور، وتحجز الشاحنة وحمولتها بعد إخطار مصالح ولاية جهة مراكش آسفي وبتنسيق مع القسم الاقتصادي بها.

وقد تم تحرير محضر رسمي بالواقعة، فيما تم حجز كميات الأكياس البلاستيكية قبل إتلافها حسب ما ينص عليه القانون الصادر أخيرا، والذي يمنع صنع وترويج واستعمال الأكياس البلاستيكية.

وقد أكدت مصادر عليمة لموقع الأخبار بريس أن الأكياس البلاستيكية التي تم حجزها بالشاحنة المذكورة، هي مجموع ثلاث شحنات قادمة عبر ثلاث شاحنات من «درب عمر» بالدار البيضاء في اتجاه المدينة الحمراء، حيث تم تجميعها في شاحنة واحدة كانت متوقفة بموقع للسيارات بحي القصبة، والتي كان سائقها يستعد لتفريغها في عدد من «التريبورتورات» والعربات المجرورة قصد إيصالها لبعض التجار بكل من حي القصبة وبعض أسواق المدينة العتيقة لمراكش، غير أن السلطات المحلية أحبطت العملية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى