ن- النسوة

علاج الفطريات المهبلية

عدوى الخميرة المهبلية هي العدوى الفطرية الأكثر شيوعا لدى النساء وتنجم عن فرط نمو المُبْيَضَّات أو الخميرة التي عادة ما تحدث بشكل طبيعي. ويمكن إيجاد الخميرة في المهبل بأعداد صغيرة، إلا أنه من الممكن أن يتضاعف عددها في بعض الأحيان ما يؤدي إلى تعديل التوازن الطبيعي للنمو البكتيري. وعندما تبدأ الفطريات بالنمو بإفراط فقد تتطور إلى مبيضات. ومن الممكن أن تتسبب هذه الفطريات بعدوى الخميرة إضافة إلى التهابات في مناطق رطبة أخرى من الجسم، مثل الفم (القلاع)، طيات الجلد، وتحت الأظافر.
بعد الإصابة بالفطريات المهبلية يبدأ البحث عن العلاج، إليك أبرز العلاجات المنزلية لعلاج فطريات المهبل:
✗ خل التفاح: تجد بعض النساء أن الانتقاع في خل التفاح يزودهن بالراحة ويخلصهن من فطريات المهبل، وذلك لأن الخل يساعد في إعادة الحموضة الطبيعية إلى المهبل. أضيفي كوبين من الخل إلى ماء حوض الإستحمام الدافئ وليس الساخن وانتقعي فيه لمدة 15 دقيقة. واحرصي على تجفيف جسمك جيدا قبل ارتداء ملابسك ومن المتوقع أن تلمسي تحسناً في حالتك بعد تكرار هذا الإجراء ثلاث مرات.
✗ الياغورت: يساهم وضعه على منطقة الفطريات في إعادة التوازن البكتيري والحد من الحكة في المهبل. أفركي بضع ملاعق منه على المهبل للتخلص من التهيج والحكة وإعادة التوازن إلى المنطقة المصابة. أتركيه لبضع دقائق قبل غسل المهبل وتجفيفه جيدا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى