صحةصحة وتغذية

فوائد شرب الحليب صباحا للأطفال

الأخبار

يعد الحليب واحدا من بين الأطعمة المفيدة جدا لصحة الإنسان، والتي ينصح بتناولها، فهو يحتوي على البروتينات والكربوهيدرات وعنصر الكالسيوم المهم جدا لصحة العظام، كما يحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات المهمة جدا للجسم.

كما ينصح بإعطائه للأطفال لمساعدتهم على النمو، كما ينصح بإعطائه للأطفال خلال فترة الصباح، ليس للأطفال فحسب بل حتى الكبار، نظرا للفوائد التي يقدمها عند تناولها خلال الفترة الصباحية.

فالحليب مفيد جدا للأشخاص المصابين بالتهاب الجيوب الأنفية أو المصابين بنزلات البرد، لأنه يساعدهم على تحسين التنفس وفتح الأنف.

كما أن شرب الحليب خلال الصباح، مفيد جدا للأشخاص الراغبين في انقاص الوزن، فشربه في الصباح يحفز الجسم على حرق الدهون عوض تخزينها، كما أن شرب الحليب باستمرار خلال الصباح يعطي مع الوقت شكل جسم جميل ومتناسق خال من السيلوليت.

كما أن الحليب يساعد على الشعور بالشبع، وبالتالي فتناوله خلال الصباح يسد الشهية، لدرجة أن الشخص خلال موعد الغذاء لن يتناول كمية كبيرة من الطعام، لأنه يشعر بالامتلاء.

كما أن الحليب يحتوي على كمية مهمة من البروتينات التي تساعد على بناء العضلات ليس هذا فحسب، فالبروتينات تساهم في تقوية جهاز المناعة.

يعد الحليب من بين أكثر العناصر الغذائية التي تحتوي على الفيتامين “د” ولا شك أن هذا الفيتامين  من بين أكثر الفيتامينات التي تؤدي إلى تقوية العظام وتحارب الهشاشة، وبالتالي فتناول كمية مهمة من الحليب يعزز حصول الجسم على حاجياته من هذا الفيتامين.

كما أنه مفيد جدا لتقوية ذاكرة الأطفال إذا علمنا أن الحليب يحتوي على الأحماض الأمينية المهمة لصحة الدماغ، وبالتالي فالأطفال الذين يتناولون الحليب تكون لديهم ذاكرة نشطة وقوية.

وبالرغم من كل الفوائد التي يحتوي عليها الحليب، إلا أنه بالطبع لا ينصح بالإكثار منه، فكما له مجموعة كبيرة من الفوائد فالإكثار منه قد يكون لبعض المشاكل.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى